محليات

اتهام شاب (26 عاما) من عسفيا بقتل المرحوم عماد أبو ركن

قدمت النيابة العامة في لواء حيفا، نهار اليوم الاثنين، لائحة اتهام للمحكمة المركزية في المدينة، ضد علي سلمان شومري (26 عاما) من سكان عسفيا، المتهم بقتل المرحوم عماد أبو ركن، كما نُسبت اليه تهم إخفاء ومحاولة إخفاء أدلة والتنصت بصورة غير قانونية.



جاء بلائحة الإتهام أنه قرابة شهر أيار 2016 قرر المتهم التنصت على المحادثات الشخصية للمرحوم عماد أبو ركن، ولهذا الغرض قام بتركيب برنامج EXASPY بهاتف المرحوم الخاص الذي يُتيح له التنصت على المحادثات الشخصية، دون علم المرحوم بذلك. وقام المتهم لفترة طويلة بالتنصت على محادثات المرحوم كما قام بتسجيل بعضها وحفظها بحاسوب شقيقه.

وخلال شهر آب 2016 علم المتهم أن المرحوم عارض عودة المتهم للعمل في مصنع "اليانس" في الخضيرة، حيث كانا يعملان هناك بالسابق، وقرر المتهم قتل المرحوم أبو ركن. وفي يوم 30.11.2016 قرابة الساعة 22:00 ليلا خرج المتهم من منزله لتنفيذ مخططه ووصل الى مطعم يدعى "باجيت دين" حيث عمل هناك قاصر يُدعى دنيال مع ابن المرحوم آدم.

قابل المتهم دنيال وطلب منه تأخير عودة ابن المرحوم آدم الى منزله، وقد قام المتهم بشراء ست عبوات من مشروب "البيرة" وقام بإعطائها لدنيال وآدم ليشرباها بعد انتهائهما من العمل، وبعد ذلك عاد المتهم الى منزله. وقرابة منتصف الليل قام المتهم بتغيير قسم من الملابس التي كان يرتديها ووضع قناعا على وجهه كان قد قام بتحضيره باليوم السابق، ثم تناول سكينا لتقطيع اللحم بطول 16 سم وخرج من المنزل لتنفيذ مخططه.

توجه المتهم الى منزل المرحوم وانتظر بالقرب من بوابة الدخول بانتظار عودة المرحوم من هعمله بالمصنع. وقرابة الساعة 00:30 وصل المرحوم بسيارة تابعة للمصنع الذي يعمل به الى منزله ودخل الى الساحة، فانهال عليه المتهم وقام بطعنه عدة مرات بواسطة السكين التي كانت بحوزته.

أصيب المرحوم بجراح بالغة جراء تعرضه للطعن وفقد الوعي وتوفي في المكان، وبعد ذلك هرب المتهم الى منزله وألقى السكين بالطريق، وعندما وصل خلع ملابسه وقام بحرقها بالموقد.

هذا وطلبت النيابة العامة من المحكمة اعتقال المتهم حتى انتهاء كافة الإجراءات القضائية ضده.


المرحوم عماد أبو ركن

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.