محليات

مطالبة شركة "هجيحون" بإصلاح خطوط الصرف الصحي في شعفاط

طالبت جمعية حقوق المواطن شركة "هجيحون" بمعالجة خطوط الصرف الصحي في مخيم شعفاط شرقي القدس، حيث تفيض مياه الصرف الصحي منذ عدة اشهر، دون معالجة الامر. وقد ازداد تفاقم الوضع مؤخرًا جراء هطول الأمطار الغزيرة، ما يزيد قلق السكان من تفاقم وانتشار المكاره الصحية والامراض.

ويستدل من متابعة جمعية حقوق المواطن انه بعد اصلاح احدى الخطوط التي تمر بالجدار المحيط بالمخيم لم يتم اصلاح الخط بالشكل اللازم، حيث استمرت الفيضانات، وعلل المقاول السبب برفض تمويل هذا التصليح، الذي يتطلب احضار اليات ثقيلة، وان على السكان تمويل هذه التكاليف، وقد قام السكان بتجهيز الاليات اللازمة الا ان مندوبي شركة هجيحون لم ينفذوا التزامهم بتصليح هذه الخطوط، حتى اليوم.  

وقد توجه العديد من أهالي المخيم الى شركة هجيحون بطلب تعجيل اصلاح الخطوط الا ان المماطلات المستمرة هي سيدة الموقف. الأمر الذي يعني انتشار المكاره الصحية والبيئية في المخيم خصوصًا مع ازدياد منسوب الامطار التي تزيد كمية الفيضانات، وتضر بحياة عشرات الاف السكان.

وقالت المحامية ان سوتشيو من جمعية حقوق المواطن، ان على شركة هجيحون القيام بواجبها اتجاه أهالي مخيم شعفاط، لأن المخيم يقع ضمن منطقة مسؤولية الشركة، وانه من غير المقبول ان تتجاهل الشركة هذا العطل منذ اكثر من 6 اشهر. وأكدت سوتشيو في رسالتها للشركة ان القانون يلزمها بإصلاح كل خلل يضر بالصحة والبيئة العامة، وان اخلالها بهذا الأمر يسبب الضرر لعشرات الاف السكان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.