محليات

يونا ياهف لنتنياهو: "كل كلمة اضافية بعد هذا الحريق لا معنى لها"

قال الناطق بلسان سلطة الاطفاء والانقاذ كايد ظاهر ان حريقا كبيرا جدا شب هذا الصباح في احد خزانات الوقود في معامل مصفاة البترول في خليج حيفا.

واضاف كايد ظاهر ان عشرات طواقم الاكفاء والانقاذ يعملون ولا زالوا الى الان في اطفاء الحريق الكبير.

وفي بيان لها قالت الناطقة بلسان الشرطة انه عقب حريق توسع في معامل تكرير البترول بمنطقة خليج حيفا وحفاظا على السلامة العامة قامت الشرطة باغلاق عدد من الطرقات المؤدية الى هناك وبما شمل الشوارع الاتية: شارع رقم 4 بالمقطع من ليف همفراتس حتى ارييه شنكار، شارع رقم 22 لاتجاه الشمال من محول الطرقات الواصل مع طريق رقم 75ـ صحيح لهذه المرحلة دون تسجيل وقوع اصابات بشرية.

هذا وقد بدأت سلطات الاطفاء بتبريد المناطق المحاذية للخزان تخوفا من اندلاع النيران في الخزانات المجاورة. كما ان عشرات الطواقم لا تزال تعمل على اخماد الحريق داخل الخزان والذي تصل كميه الوقود بداخله الى 75 سنتيمترا بعد عمليات الاخماد حتى الان كما توجود خطورة على انهيار جدران الخزان الا ان ذلك لا يشكل خطورة . وقد طلب من السكان في المنطقه المحيطةالتزام البيوت بسبب تطاير مواد جراء الحريق.

هذا وجاء من الناطقة بلسان الشرطة انه تمت السيطرة على الحريق وتم كذلك فتح الطرقات المغلقة المحاذية لمنطقة الخزان.

وقبل قليل اعلنت سلطة الاطفاء والشرطة ان الحريق تجدد بسبب انهيار احد جدران الخزان كما اغلقت الشرطة مرة ثانية الشوارع المحاذية.

هذا وعقب رئيس بلدية حيفا يونا ياهف على حريق خزان الوقود في المدينة اليوم موجها كلامه الى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بالقول: "كل كلمة اضافية لا معنى لها, الحدث الذي شهدناه اليوم ما هو الا إشارة لكارثة كبيرة يمكن أن تحل علينا".

واردف: "أناشدك بشكل عاجل لتفعيل كامل سلطتك لوقف وصد أي نية لتوسيع المصافي، وكذلك نقل خزان الامونيا من خليج حيفا".

واختتم: "يجب الادراك أنه لا يمكن العبث في مصير مليون من سكان الشمال وبأن مبادئ الحياة تفوق المبادئ الاقتصادية".










يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.