عالمي

العثور على حطام الطائرة الروسية قبالة ساحل سوتشي

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد إنه تم انتشال جثة أحد الركاب بعد العثور على أجزاء من الطائرة العسكرية الروسية المنكوبة في البحر الأسود بعد تحطمها إثر دقائق من إقلاعها من مطار سوتشي نحو سوريا، وعلى متنها 92 شخصا، بينهم 83 عسكريا. 

وقال إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم الوزارة إنه "عثر على جثة شخص قتل في تحطم طائرة التوبولوف-154 التابعة لوزارة الدفاع، على بعد ستة كلم من ساحل سوتشي". 

كما تم العثور على مستلزمات شخصية قد تكون لركاب الطائرة المنكوبة على بعد 5.5 كلم من الشاطئ.

وكان مكتب الإعلام التابع للوزارة أعلن أنه تم العثور على أجزاء من هيكل الطائرة المنكوبة التي اختفت من شاشات الرادار في البحر لأسود على عمق يتراوح بين 50 و70 مترا على بعد 1.5 كيلومتر من الساحل.

وأشارت المصادر نقلا عن لجنة التحقيق العسكرية الروسية إلى أنه سيتم استجواب المسؤولين عن إقلاع الطائرة المنكوبة.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر عسكرية وأمنية روسية أن الطائرة وهي من طراز توبولوف (تو154) اختفت من على شاشات الرادار بعد إقلاعها مباشرة من منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود.

وكانت تقل 83 راكبا وطاقما مكونا من ثمانية أفراد في طريقها إلى مطار حميميم باللاذقية في سوريا.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن مصادر أمنية في مطار سوتشي أن الطائرة أقلعت من موسكو وهبطت في سوتشي للتزود بالوقود في طريقها إلى سوريا، وأنها اختفت على بعد ٥-٧ كلم من مطار سوتشي فوق البحر الأسود، وتحطمت في المناطق الجبلية من إقليم كراسنودار.

وقالت الوزارة إن الطائرة كان تحمل عسكريين روسيين وتسعة صحفيين و64 فردا من أعضاء فرقة ألكسندروف الموسيقية التابعة للجيش الروسي التي كانت ستحيي حفلا للجنود الروس في سوريا بمناسبة عيد رأس السنة.

وأعلن المتحدث باسم الوزارة أثناء مؤتمر صحفي أن الطائرة اختفت من الرادارات في حوالي الساعة 05:40 (02:40 بتوقيت غرينيتش)، بعد 20 دقيقة على إقلاعها من مطار سوتشي-أدلر، مضيفا أن الطائرة تقل على متنها 83 راكبا و8 من أفراد الطاقم.

وذكرت الوزارة أن الطائرة كانت متجهة إلى قاعدة حميميم في اللاذقية في سوريا وعلى متنها موسيقيون من فرقة ألكساندروف و9 صحفيين، مستطردة أن عملية البحث عن الطائرة لا تزال مستمرة بحرا وجوا بمشاركة جميع فرق الإنقاذ المتواجدة في المنطقة.

ونقلت وكالة "تاس" عن مصدر في وزارة الدفاع أن فرق الإنقاذ عثرت على المكان المرجح لتحطم الطائرة المفقودة في مياه البحر الأسود قرب السواحل.

في غضون ذلك، نقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن مصدر في الوزارة قوله إن الصحفيين المتواجدين على متن الطائرة المفقودة هم من القناتين التلفزيونيتين "القناة الأولى" وقناة "زفيزدا".

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تم إبلاغه باختفاء الطائرة، مضيفا أن بوتين يتسلم التقارير عن سير عملية البحث من وزارة الطوارئ.

من جانبه، عقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اجتماعا طارئا عن طريق الفيديو مع كبار المسؤولين في وزارته، بهدف تنسيق عمليات البحث.

ونقلت وكالة "تاس" عن مصدر في وزارة الدفاع أن فرق الإنقاذ عثرت على المكان المرجح لتحطم الطائرة المفقودة في مياه البحر الأسود قرب السواحل.

كما نقلت وكالة "نوفوستي" عن مصدر في وزارة الدفاع قوله إن فرق الإنقاذ عثرت على أجزاء من هيكل الطائرة المفقودة وعمود عجلة الهبوط في مياه البحر على بعد 1.5 كم من السواحل، كما تفيد الأنباء بالعثور على بقعة من الزيت على بعد 5 كم عن الشاطئ.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.