قررت وزارة المواصلات والمسؤول عنها يسرائيل كاتس , بتغيير صورة الاشارات المرورية تدريجيا لتكون اكثر ظاهرة للعين واكثر ملفته للنظر حتى لا يضطر السائق للادعاء انه لم يرى الاشاره المرورية بعد ان يكون ضالعا في حادث طرق وفي محاولة لتخفيض حوادث الطرق على شوارع البلاد. وكانت وزارة المواصلات نشرت عبر موقعها على الانترنت لوحة الاشارات المرورية الجديدة والمعدلة التي صادق عليها وزير المواصلات يسرائيل كاتس. والحديث يدور عن 95 اشارة مرورية جديدة سنراها بحلة وشكل جديدين , على امتداد شوارع البلاد , وخاصة السريعة والطويلة منها مثل شارع عابر اسرائيل طريق رقم 6. وتحل هذه اللوحة الجديدة محل لوحة الاشارات القديمة التي كانت قد اقرت قبل اربعين عاما , ولم تشهد شوارع البلاد تغيرا في الاشارات المرورية فيها منذ فترة تولي شمعون بيريس منصب وزير المواصلات. من الاشارات المرورية التي ستشهد تغيرا في هيئتها اشارات تتعلق , بالدخول الى شارع مع دفع , وممر لقطار سريع , اشارة وجود نفق , اشارات عليها علامات تدل على مركز المدينة , وتغيير كل الاشارات المرورية التي تتعلق باتجاهات الطرق من اليمين ومن اليسار ايضا. يشار الى ان جميع الاشارات المرورية التي سيتغير منظرها سيتغير لونها ايضا , وذلك بغية ان تكون اكثر جذابة للنظر والعين وستصبغ بالوان خاصة جدا على سبيل المثال الاشارات المرورية العادية ستصبغ باللون الابيض , اما الاشارات المتعلقة بالسائين ستصبغ باللون الاصفر , والاشارات التي تتعلق بورشات عمل على الشوارع ستصبغ باللون البرتقالي , والاشارات المتعلقة بالسياحة ستصبغ باللون البني. ويبدأ العمل في اللوحة الجديدة اعتبارا من الاول من شهر فبراير القادم حيث ستشتمل الامتحانات النظرية (التؤوريا) للسياقة على هذه الاشارات.

قررت وزارة المواصلات والمسؤول عنها يسرائيل كاتس , بتغيير صورة الاشارات المرورية تدريجيا لتكون اكثر ظاهرة للعين واكثر ملفته للنظر حتى لا يضطر السائق للادعاء انه لم يرى الاشاره المرورية بعد ان يكون ضالعا في حادث طرق وفي محاولة لتخفيض حوادث الطرق على شوارع البلاد.

وكانت وزارة المواصلات نشرت عبر موقعها على الانترنت لوحة الاشارات المرورية الجديدة والمعدلة التي صادق عليها وزير المواصلات يسرائيل كاتس.
والحديث يدور عن 95 اشارة مرورية جديدة سنراها بحلة وشكل جديدين , على امتداد شوارع البلاد , وخاصة السريعة والطويلة منها مثل شارع عابر اسرائيل طريق رقم 6.

وتحل هذه اللوحة الجديدة محل لوحة الاشارات القديمة التي كانت قد اقرت قبل اربعين عاما , ولم تشهد شوارع البلاد تغيرا في الاشارات المرورية فيها منذ فترة تولي شمعون بيريس منصب وزير المواصلات.

من الاشارات المرورية التي ستشهد تغيرا في هيئتها اشارات تتعلق , بالدخول الى شارع مع دفع , وممر لقطار سريع , اشارة وجود نفق , اشارات عليها علامات تدل على مركز المدينة , وتغيير كل الاشارات المرورية التي تتعلق باتجاهات الطرق من اليمين ومن اليسار ايضا.

يشار الى ان جميع الاشارات المرورية التي سيتغير منظرها سيتغير لونها ايضا , وذلك بغية ان تكون اكثر جذابة للنظر والعين وستصبغ بالوان خاصة جدا على سبيل المثال الاشارات المرورية العادية ستصبغ باللون الابيض , اما الاشارات المتعلقة بالسائين ستصبغ باللون الاصفر , والاشارات التي تتعلق بورشات عمل على الشوارع ستصبغ باللون البرتقالي , والاشارات المتعلقة بالسياحة ستصبغ باللون البني.

ويبدأ العمل في اللوحة الجديدة اعتبارا من الاول من شهر فبراير القادم حيث ستشتمل الامتحانات النظرية (التؤوريا) للسياقة على هذه الاشارات.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.