آخر الأخبار
Pixabay

مشتبهان قاصران يخترقان تطبيقا وينشران صور وفيديوهات فاضحة لفتيات

اشرت الشرطة التحقيق بالموضوع بعد أن قدّمت فتاة (16 عاما) شكوى لأحد مراكز الشرطة في مدينة القدس، مفادها إقدام مجهولي الهوية على اختراق حسابها وسرقة صورها الحميمة وتوزيعها على كافة أصدقائها.


أفادت شرطة القدس أنها تواصل التحقيق بملف اعتقال قاصرين (13 عاما) من سكان الشمال تنسب اليهما شبهات اقتحام تطبيق برنامج مراسلة فورية، والذي يشمل محادثات بين أصدقاء مع إمكانية إجراء مكالمات فيديو مجانية وصوتية وإرسال صور ولقظات فيديو قصيرة ودردشة، وهو تطبيق واسع الإنتشار بين مستخدمي الهواتف الذكية.

وبحسب الشرطة، فقد اخترق المشتبهان التطبيق ودخولا الى حسابات عشرات الفتيات من سكان أنحاء مختلفة من البلاد، وقاما بنشر صورهم الحميمة والفاضحة بقائمة جهات الإتصال والأصدقاء. وشمل ذلك ابتزاز تحت التهديد واختراق مواد محوسبة والمس باخصوصية الفردية والتحرش الجنسي.

إعلان

وقد باشرت الشرطة التحقيق بالموضوع بعد أن قدّمت فتاة (16 عاما) شكوى لأحد مراكز الشرطة في مدينة القدس، مفادها إقدام مجهولي الهوية على اختراق حسابها وسرقة صورها الحميمة وتوزيعها على كافة أصدقائها الموجودين بقائمة جهات الإتصال.

وأشارت الشرطة، أنه تبيّن من التحقيقات أن المشتبهين اعتادا على اختراق "صالات عرض" الفتيات بواسطة تطبيق الرسائل الفورية، والبحث عن صور حميمية، ومن ثم كانا يتوجهان للفتيات الضحايا طالبين منهن إسال المزيد من الصور وإلا قاما بإرسال الصور لقائمة المتصلين لديهن بهواتفهن النقالة. 

وتم يوم أمس الثلاثاء التوصل الى المشتبهين، وتوقيفهما وإحالتهما الى وحدة مكافحة الجرائم المحوسبة "السايبر" في القدس، كما تم تفتيش منزليهما وضبط أجهزة حوسبة وهواتف نقالة حديثة التي استخدماها خلال تنفيذ ما نُسب اليهما من شبهات.

وتم ربط المشتبهين بعشرات الحالات بحق فتيات من جميع أنحاء البلاد، وتم تقديم تقرير حول المشتبهين لمكاتب الرفاه الإجتماعي.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد