البطوف

نصار: ’مدخل عرابة غير ملائم للمدينة‘.. عاصلة: ’جميع شوارع الدولة لا تُطاق‘

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد صالح نصار والسيد علي عاصلة، رئيس بلدية عرابة، حول موضوع الإزدحامات المرورية على مدخل المدينة.


قال السيد صالح نصار لإذاعة الشمس: "المشكلة أنه تم تغيير المدخل الغربي قبل حوالي السنة بشكل غير ملائم لمدخل مدينة بهذا الحجم، خاصة أن الشارع لا يصل فقط الى مدينة عرابة وإنما هو شارع رئيسي يوصل الى دير حنا والمغار والعديد من البلدات، وهو شارع يخدم العديد من البلدات".

وأضاف نصار: "بدأت المشكلة في سخنين، حيث أن التغيير في سخنين أدى الى اختناقات مرورية كبيرة نتيجة تخطيط غير مدروس، بحسب اعتقادي، وانتقلت الى عرابة. شعرنا في عرابة أنه حصل تضييق للشارع حيث أننا بالسابق لم نشعر بالأمر لانه لم تكن الإضافات مثل الدوّار والحاجز".

إعلان

وعن الحلول، قال نصارا: "اقترح أن تكون لجنة مهندسين ومختصن بهذا المجال وأن يقوموا بدراسة الموضوع علميا. على سبيل المثال الشارع الإلتفافي، وتوسيع الشارع".


وكان لإذاعة الشمس حديث مع السيد علي عاصلة، رئيس بلدية عرابة، حيث قال: "نحن جزء من هذه الدولة ولوضع لا يُطاق في جميع شوارع الدولة وليس فقط في مدخلة مدينة عرابة".

وأضاف عاصلة: "في الفترة الأخيرة تم ترتيب مدخل عرابة، وقد وُضع تحت إطار أنه موقع خطير جدا بسبب عدد الحوادث التي حصلت عليه ومقتل عدد من الأشخاص هناك. وجاء ترتيب المدخل فقط لسلامة المواطنين، ويجب النظر الى الأمر من هذه الناحية، حيث أن سلامة المواطن أفضل بكثير من الإنتظار لمدة خمس دقائق".

وتابع عاصلة: "مدخل عرابة مثل باقي مداخل القرى العربية واليهودية، وأنا اليوم مسافر من عرابة باتجاه القدس للمشاركة بالإجتماعات بما يتعلق بميزانية الدولة. مدخل ’مسغاف‘ هو مدخل مكتظ طيلة الوقت وننتظر أكثر من ربع ساعة حتى نصل الى إشارة المرور التي تحرر السير".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد