مطبخ

كبة محشوة بالفطر (طبق نباتي)

المقادير: ٣ أكواب من البرغل الأسمر الناعم، نصف كوب من السميد، بصلة متوسطة مقطعة إلى أربعة أقسام ملعقة صغيرة من الملح ملعقة إلى ملعقتي طعام من الدقيق (الطحين) نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر ماء ساخن (للدعك). الحشوة علبة كبيرة من الفطر المقطع، المصفى من الماء والمفروم، ٣ بصلات كبيرة مفرومة ناعماً نصف كوب من الجوز المفروم خشناً ربع كوب من الصنوبر المقلي، ملح ملعقة صغيرة من البهار الحلو، نصف ملعقة صغيرة من القرفة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ملعقة صغيرة من الكمون ٢ إلى ٣ ملاعق طعام من السمن النباتية. الطبقة العلوية للزينة ٢ إلى ٣ بصلات متوسطة، مقطعة إلى شرائح رقيقة ومقلية في ربع كوب من الزيت دبس الرمان بقدونس مفروم. طريقة التحضير: يغسل البرغل ويصفى، ثم ينقع في كوب من الماء الساخن حتى يصبح طرياً. يضاف إليه السميد وقطع البصل، والملح، والدقيق، والفلفل الأحمر. يدعك الكل معاً للحصول على عجينة كبة دبقة. تسخن السمن في مقلاة ويقلى فيها البصل المفروم. يضاف بعدها الفطر ويتابع القلي حتى امتصاص كل الماء ونضوج الفطر والبصل. تطفآ النار ويضاف الملح والتوابل إلى المزيج. يخلط الكل معاً ويترك المزيج جانباً حتى يبرد. يقلى الصنوبر قليلاً في الزيت ثم يضاف مع الجوز إلى الحشوة. تترك الحشوة جانباً حتى تبرد تماماً. تقرّص الكبة إلى أقراص بيضوية صغيرة وتحشى بالمزيج المحضر، مع ضرورة تبليل الأصابع بالماء بين الحين والآخر أثناء تقريص الكبة. ترصف أقراص الكبة في صينية مكسوة بورق النايلون أو السيلوفان وذلك تمهيداً لقليها. يسخن مقدار وفير من الزيت وتقلى فيه أقراص الكبة حتى تصبح ذهبية اللون وقاسية وهشة من الخارج. يقلى البصل في مقلاة أخرى حتى يذبل ويصبح باللون البيج. يصفى البصل من الزيت ويخلط مع دبس الرمان ويزين بالبقدونس المفروم. تقدم أقراص الكبة فاترة بمثابة نوع من المقبلات أو بمثابة وجبة مع السلطة أو شرائح الليمون. ملاحظة إذا كنت لا تحبين قلي أقراص الكبة، يمكنك سلقها في الماء المغلي المملح أو خبزها في الفرن ومن ثم دهنها بالقليل من الزيت وخبزها في مقلاة غير لاصقة.

المقادير:

٣ أكواب من البرغل الأسمر الناعم، نصف كوب من السميد، بصلة متوسطة مقطعة إلى أربعة أقسام
ملعقة صغيرة من الملح
ملعقة إلى ملعقتي طعام من الدقيق (الطحين)
نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر
ماء ساخن (للدعك).

الحشوة

علبة كبيرة من الفطر المقطع، المصفى من الماء والمفروم، ٣ بصلات كبيرة مفرومة ناعماً
نصف كوب من الجوز المفروم خشناً
ربع كوب من الصنوبر المقلي، ملح
ملعقة صغيرة من البهار الحلو، نصف ملعقة صغيرة من القرفة
نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
ملعقة صغيرة من الكمون
٢ إلى ٣ ملاعق طعام من السمن النباتية.

الطبقة العلوية للزينة

٢ إلى ٣ بصلات متوسطة، مقطعة إلى شرائح رقيقة ومقلية في ربع كوب من الزيت
دبس الرمان
بقدونس مفروم.





طريقة التحضير:

يغسل البرغل ويصفى، ثم ينقع في كوب من الماء الساخن حتى يصبح طرياً.
يضاف إليه السميد وقطع البصل، والملح، والدقيق، والفلفل الأحمر. يدعك الكل معاً للحصول على عجينة كبة دبقة.
تسخن السمن في مقلاة ويقلى فيها البصل المفروم. يضاف بعدها الفطر ويتابع القلي حتى امتصاص كل الماء ونضوج الفطر والبصل.
تطفآ النار ويضاف الملح والتوابل إلى المزيج. يخلط الكل معاً ويترك المزيج جانباً حتى يبرد.
يقلى الصنوبر قليلاً في الزيت ثم يضاف مع الجوز إلى الحشوة. تترك الحشوة جانباً حتى تبرد تماماً.
تقرّص الكبة إلى أقراص بيضوية صغيرة وتحشى بالمزيج المحضر، مع ضرورة تبليل الأصابع بالماء بين الحين والآخر أثناء تقريص الكبة.
ترصف أقراص الكبة في صينية مكسوة بورق النايلون أو السيلوفان وذلك تمهيداً لقليها.
يسخن مقدار وفير من الزيت وتقلى فيه أقراص الكبة حتى تصبح ذهبية اللون وقاسية وهشة من الخارج. يقلى البصل في مقلاة أخرى حتى يذبل ويصبح باللون البيج. يصفى البصل من الزيت ويخلط مع دبس الرمان ويزين بالبقدونس المفروم. تقدم أقراص الكبة فاترة بمثابة نوع من المقبلات أو بمثابة وجبة مع السلطة أو شرائح الليمون.


ملاحظة

إذا كنت لا تحبين قلي أقراص الكبة، يمكنك سلقها في الماء المغلي المملح أو خبزها في الفرن ومن ثم دهنها بالقليل من الزيت وخبزها في مقلاة غير لاصقة.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.