محليات

أشكنازي: حماس تمتلك صواريخ خطيرة ومتطورة تهدد دباباتنا

كشف رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي غابي أشكنازي أن الصاروخ الذي أطلقه مقاومون فلسطينيون قبل أسبوعين باتجاه دبابة إسرائيلية على حدود قطاع غزة استطاع اختراق الدبابة، ودخل إلى غرفة القيادة "لكنه لم ينفجر لحسن الحظ"، وهو من نوع كورنيت. وأشار أشكنازي إلى أن حركة حماس باتت تمتلك صواريخ جديدة ومتطورة لم تتوفر لديها من قبل. وأوضح أن الصاروخ الذي تمتلكه حماس هو صاروخ متطور ومضاد للدروع شبيه بذلك الصاروخ الذي امتلكه حزب الله أثناء الحرب على لبنان عام 2006، مشيرًا إلى أن الأمر يهدد أمن الجيش الإسرائيلي وأنه خطير للغاية. وصاروخ (كورنيت) Konkurs هو صاروخ روسي الصنع مضاد للدبابات حديث نسبيًا ذو قدرة اختراق للدروع بسمك ما لا يقل عن 600 ميليمتر يبلغ مداه 4 كيلومترات، وفق يديعوت أحرونوت التي زعمت قبل عام أن حركة حماس جلبت عتاد جديداً لغزة تحضيرًا لأي حرب قادمة. وقالت:" إن حماس أدركت أن سلاح المدرعات الإسرائيلي كبد أفرادها خسائر جسيمة في الأرواح خلال الحرب، مما حدا بها للتزود بصواريخ ذكية مضادة للدروع وعبوات ناسفة شديدة القوة". وأضافت:" إن ما يثير المخاوف في (إسرائيل) هو عبوات "الشواظ" الإيرانية الصنع التي تم تهريب مكوّناتها إلى القطاع، وهي نفس العبوات التي كان حزب الله قام باستخدامها في الحرب اللبنانية الثانية صيف 2006، حيث باستطاعة عبوة من هذا النوع اختراق دروع فولاذي بسمك 200 ميليمتر. واستعرضت الصحيفة الأسلحة التي تمتلكها حماس في إطار تعزيز قوتها العسكرية في مواجهة (إسرائيل). وفي السياق، حذّر اشكنازي من مغبّة الأوضاع الراهنة حالياً في المنطقة الحدودية مع قطاع غزة، مشيراً إلى أنها قد تكون "هشّة وقابلة للاشتعال".

كشف رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي غابي أشكنازي أن الصاروخ الذي أطلقه مقاومون فلسطينيون قبل أسبوعين باتجاه دبابة إسرائيلية على حدود قطاع غزة استطاع اختراق الدبابة، ودخل إلى غرفة القيادة "لكنه لم ينفجر لحسن الحظ"، وهو من نوع كورنيت.

وأشار أشكنازي إلى أن حركة حماس باتت تمتلك صواريخ جديدة ومتطورة لم تتوفر لديها من قبل.

وأوضح أن الصاروخ الذي تمتلكه حماس هو صاروخ متطور ومضاد للدروع شبيه بذلك الصاروخ الذي امتلكه حزب الله أثناء الحرب على لبنان عام 2006، مشيرًا إلى أن الأمر يهدد أمن الجيش الإسرائيلي وأنه خطير للغاية.

إعلان

وصاروخ (كورنيت) Konkurs هو صاروخ روسي الصنع مضاد للدبابات حديث نسبيًا ذو قدرة اختراق للدروع بسمك ما لا يقل عن 600 ميليمتر يبلغ مداه 4 كيلومترات، وفق يديعوت أحرونوت التي زعمت قبل عام أن حركة حماس جلبت عتاد جديداً لغزة تحضيرًا لأي حرب قادمة.

وقالت:" إن حماس أدركت أن سلاح المدرعات الإسرائيلي كبد أفرادها خسائر جسيمة في الأرواح خلال الحرب، مما حدا بها للتزود بصواريخ ذكية مضادة للدروع وعبوات ناسفة شديدة القوة".

وأضافت:" إن ما يثير المخاوف في (إسرائيل) هو عبوات "الشواظ" الإيرانية الصنع التي تم تهريب مكوّناتها إلى القطاع، وهي نفس العبوات التي كان حزب الله قام باستخدامها في الحرب اللبنانية الثانية صيف 2006، حيث باستطاعة عبوة من هذا النوع اختراق دروع فولاذي بسمك 200 ميليمتر.

واستعرضت الصحيفة الأسلحة التي تمتلكها حماس في إطار تعزيز قوتها العسكرية في مواجهة (إسرائيل).

وفي السياق، حذّر اشكنازي من مغبّة الأوضاع الراهنة حالياً في المنطقة الحدودية مع قطاع غزة، مشيراً إلى أنها قد تكون "هشّة وقابلة للاشتعال".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد