عالمي

ايران تتهم اسرائيل باغتيال عالم فيزياء وإصابة آخر

قتل أستاذ إيراني في مادة الفيزياء في محاولتي اغتيال استهدفت حياة اثنين من علماء الفيزياء في طهران، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام إيرانية. فقد نقلت وكالة "فارس" للأنباء الإيرانية شبه الرسمية أن عملاء "أمريكا والكيان الصهيوني" استهدفوا اليوم الاثنين اثنين من الأساتذة‌ الجامعيين في محاولة فاشلة استهدفت حياتهما في طهران. وأفادت الوكالة "أن الإرهابيين اغتالوا أحد هذين الأستاذين أمام جامعة "الشهيد بهشتي" والآخر في منطقة الشهيد محلاتي بالعاصمة طهران". وأشارت إلى أن الهجوم أدى إلى إصابة زوجة أحد الأستاذين الجامعيين، بعدما قام "المجرمون بإلصاق قنبلة بسيارتيهما في تمام الساعة السابعة و45 دقيقة من صباح الاثنين". وأفادت الأنباء من العاصمة الإيرانية أن الأستاذ الجامعي القتيل هو مجيد شهرياري، أما الثاني، الذي أصيب هو وزوجته في الهجوم فهو وفريدون عباسي. غير أن الوكالة أفادت في الخبر نفسه أن الأستاذين قتلا في الهجومين، وقالت "واستشهد هذان الأستاذان الجامعيان في أسلوب إرهابي واحد". بينما قال تلفزيون "العالم" الإخباري الإيراني الناطق بالعربية إن فريدون عباسي، وهو أستاذ مساعد، أصيب بجروح بليغة خلال محاولة اغتيال ثانية. ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء أن اثنين من مرافقي الأستاذ شهرياري أصيبا في الهجوم. وأشارت إلى أن فريدون عباسي "تنبه للموضوع في الوقت المناسب وترك محل الحادث، حيث نجا هذا الأستاذ ومرافقه من حادث الاعتداء". يشار إلى أن الأستاذين عضوان في قوات "الباسيج" شبه العسكرية.

قتل أستاذ إيراني في مادة الفيزياء في محاولتي اغتيال استهدفت حياة اثنين من علماء الفيزياء في طهران، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام إيرانية.

فقد نقلت وكالة "فارس" للأنباء الإيرانية شبه الرسمية أن عملاء "أمريكا والكيان الصهيوني" استهدفوا اليوم الاثنين اثنين من الأساتذة‌ الجامعيين في محاولة فاشلة استهدفت حياتهما في طهران.

وأفادت الوكالة "أن الإرهابيين اغتالوا أحد هذين الأستاذين أمام جامعة "الشهيد بهشتي" والآخر في منطقة الشهيد محلاتي بالعاصمة طهران".

وأشارت إلى أن الهجوم أدى إلى إصابة زوجة أحد الأستاذين الجامعيين، بعدما قام "المجرمون بإلصاق قنبلة بسيارتيهما في تمام الساعة السابعة و45 دقيقة من صباح الاثنين".

وأفادت الأنباء من العاصمة الإيرانية أن الأستاذ الجامعي القتيل هو مجيد شهرياري، أما الثاني، الذي أصيب هو وزوجته في الهجوم فهو وفريدون عباسي.

غير أن الوكالة أفادت في الخبر نفسه أن الأستاذين قتلا في الهجومين، وقالت "واستشهد هذان الأستاذان الجامعيان في أسلوب إرهابي واحد".

بينما قال تلفزيون "العالم" الإخباري الإيراني الناطق بالعربية إن فريدون عباسي، وهو أستاذ مساعد، أصيب بجروح بليغة خلال محاولة اغتيال ثانية.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء أن اثنين من مرافقي الأستاذ شهرياري أصيبا في الهجوم.

وأشارت إلى أن فريدون عباسي "تنبه للموضوع في الوقت المناسب وترك محل الحادث، حيث نجا هذا الأستاذ ومرافقه من حادث الاعتداء".

يشار إلى أن الأستاذين عضوان في قوات "الباسيج" شبه العسكرية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.