محليات

مشاركة مميزة لجمعية حقوق المواطن في يوم دراسي في كلية اورانيم حول التربية لحقوق الانسان

شرف حسّان: يجب كسر حاجز الخوف لدى المعلمين لمواجهة أزمة التربية لقيم الحقوق والديمقراطية!

ضمن برامجها الثقافية والتربوية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان شاركت جمعية حقوق المواطن في اليوم الدراسي حول التربية لحقوق الانسان الذي نظمه قسم المدنيات وعلم الاجتماع في كلية أورانيم، بمشاركة عدد من الباحثين والباحثات، واشتمل على عدد من المحاضرات وورشات العمل بمشاركة أكثر من 200 طالب وطالبة من الكلية. ويأتي هذا اليوم تتويجاً لاسبوع حقوق الانسان الذي نظمته الكلية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان.

شارك في اليوم الدراسي رئيس قسم المدنيات وعلم الاجتماع د. عوفر كتشرجين، وعميدة كلية العلوم الاجتماعية د. هداس هيرش، ومدير قسم التربية في جمعية حقوق المواطن شرف حسان.

تجدر الإشارة الى ان قسم التربية في الجمعية يكثف نشاطاته في السنوات الأخيرة في كليات معاهد اعداد المعلمين واقسام التربية في الجامعات للتأثير على المعلمين وعلى جدول الاعمال التربوي في البلاد، وكشف طلاب هذه المعاهد والكليات الى أهمية تعزيز قيم حقوق الانسان والتربية للديمقراطية ومواجهة العنصرية تربويًا وتعليميًا.

افتتح اليوم الدراسي المربي شرف حسّان مدير قسم التربية في جمعية حقوق المواطن، بمحاضرة حول الأزمة التربوية في مجال التربية لحقوق الانسان، حيث أكد على أهمية تنمية وتعزيز القيم الديمقراطية والانسانية ومواجهة العنصرية، خصوصًا وأن جهاز التعليم يواجه أزمة حادة في هذا المضمار وفي التربية للقيم الديمقراطية والانسانية ومواجهة العنصرية. وأكد حسان على أهمية دمج هذه القيم في الأسس التربوية لكافة الأجيال والتأكيد على تنميتها منذ الصغر وملائمتها للأطفال من جيل الحضانة والروضة.

كذلك شارك في اليوم الدراسي الصحفي بن درور يميني والاعلامية جال جباي ود. ماري توتري. وشارك عدد من محامي جمعية حقوق المواطن في ورشة عمل ناقشت حرية التعبير عن الرأي وحرية المعلومات وحقوق الأقلية العربية في اسرائيل والحقوق الاجتماعية والصحية وانتهاكات حقوق الانسان في الأراضي المحتلة، بمشاركة المحامين رغد جرايسي وأوري صباح ورعوت كوهين وشارونا الياهو حاي.




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.