صحة

33% من الناس مهددون بالسرطان

لا شك ان مرض السرطان اصبح مرض العصر الخطير والفتاك والذي يودي بحياة الكثير من الناس سنويًا في مختلف مناطق العالم.

وذكرت الدراسة ان الولايات المتحدة شهدت عام 2015 ما نسبته 17.5 مليون حالة اصابة بالسرطان، 8.7 مليون منهم لاقوا حتفهم.

وقد اظهرت دراسة نشرت عبر مجلة JAMA Oncology ان عدد الاصابات بالسرطان وصل الى نسبة تقارب 33% في العشر سنوات الاخيرة.

وبينت الدراسة ان ربع الرجال معرضون للاصابة بالسرطان وان اكثر انواع السرطان شيوعا لديهم هو سرطان البروستات وسرطان الرغامى والقصبات الهوائية والرئتين، اما بالنسبة للنساء فان ثلث النساء معرضات للاصابة وان اكثر انواع السرطان شيوعا لديهن هو  سرطان الثدي، اذ تصاب سنويا حوالي 2.4 مليون امرأة بهذا النوع من السرطان.

وبالنسبة للاطفال فهم يتعرضون للاصابة به في مرحلة النمو وان اكثرها شيوعا لديهم هو سرطان الدم والغدد اللمفاوية وسرطان الدماغ والسرطانات التي تصيب الجهاز العصبي.

اسباب مرض السرطان

وقد اشارت الدراسة ان اسباب مرض السرطان تعود الى التغيرات المناخية والتلوث البيئي، إضافة إلى الهرمونات الموجودة في طعامنا اليومي كالخضراوات واللحوم والحبوب والبقوليات.

لكن الأمر المخيف هو ان الدراسة ذكرت ان 60% من النساء سيتعرضن للاصابة بهذا المرض مع حلول عام 2030

 

 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.