محليات

أحمد نصار للشمس: ’استخفاف وخلل كبير بمبنى ميزانية عرابة‘

تحول موضوع إقرار ميزانية مدينة عرابة لخلاف كبير، حيث التأم المجلس البلدي في ساعات مساء أول أمس من أجل مناقشة الميزانية إلا أنه لم يكن أي نقاش موضوعي وكان على وشك المواجهة والشجار.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع عضو بلدية عرابة، السيد أحمد نصار، حيث قال: "التأم أول أمس المجلس البلدي في عرابة بعد دعوة ثالثة لعقد جلسة مصادقة على ميزانية العام 2017 وإجراء تعديل على ميزانية 2016، والأمر الملفت للنظر الذي حصل في الجلسة الأخيرة أنه كان هنالك تجنيد وتجييش كبير من قبل رئيس بلدية عرابة للكثير من المؤيدين له وحضورهم الى الجلسة، ولكن الأمر ليس فيه أي إشكال من ناحيتي شخصيا وأنا على المستوى الشخصي أرى بذلك خطوة جيدة".

وأضاف نصار: "كان رئيس البلدية يحضر لوحده في الجلستين السابقتين والظاهر أنه كان يشعر بنوع من الوحدة والضعف أمام المعارضة في بلدية عرابة، فقام بهذه الخطوة ليشعر بنوع من القوة ونوع من الحضور والسيطرة، الأمر الذي فسّره بطريقة ونحن فسرناه بطريقة أخرى. نحن نستحسن حضور الجمهور الى كل جلسات البلدية وليس فقط الى جلسات الميزانية، ولكن اذا كان رئيس البلدية يريد أن يشعر بالسيطرة الشخصية ولا يستطيع أن يسيطر على مجريات الجلسة فمن الأفضل أن تكون الجلسات بإطار ضيق وعلى مستوى أعضاء البلدية".

وأردف نصار قائلا: "نحن قمنا بمناقشة الميزانية يوم 09.11.2016 وتم التصويت عليها ورصدها بالأغلبية، لأن هنالك الكثير من البنود غير السليمة وتدل على مستوى مهني ومستوى تحضير لهذه الميزانية فيه نوع من الإستخفاف ونوع من عدم أخذ المصلحة البلدية العامة في الحساب بالشكل الكافي. طلبنا في جلسة 09.11.2016 إجراء تعديلات وتصحيحات على مبنى الميانية، ولم يتم هناك إجراء أي تعديل، الأمر الذي يجعل من الجلسة التي تمت يوم 05.12.2016 جلسة غير قانونية".

وقال نصار: "عضويتنا في البلدية ليست على أساس مهني إنما على أساس تمثيلي جمهوري، نحن لسنا محاسبون ولسنا محامون ولكن لدينا أدنى حد من فهم الأمور". وتابع قائلا: "نحن لسنا مناكفين ولسنا معارضين ارتباطيين، نحن نتعامل مع معطيات، وإذا كانت هنالك أي إشكالية بهذه المعطيات فنحن أيضا نطلب من الداخلية أن تتفضل من اليوم لتتدخل. نحن نتحدث عن ميزانية غير قانونية وناقشنا هذا الموضوع وأظهرنا هذا الخلل الكبير الموجود في مبنى الميزانية وقمنا بعرضه أمام الصحافة وأمام رئيس البلدية ومحاسب البلدية وأمام الجميع. كانت هنالك عملية تخويف أنه اذا لم يصوّت العضو مع الميزانية فإنه سيعود الى منزله".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.