سيارات

امنع تراكم البخار على زجاج سيارتك بقطعة من ’البطاطا‘

تلك المشكلة تنتج بسبب اختلاف درجة الحرارة داخل السيارة وخارجها، فالسيارة من الداخل يتواجد بها فرد أو مجموعة من الأفراد يخرجون جميعاً من أفواههم بخار الماء نتيجة التنفس، والتي تحدث نتيجة اصطدام الهواء الساخن الخارج من الجسم مع الهواء البارد الموجود داخل السيارة.


وتستمر تلك العملية حتى تتكون كتلة دافئة داخل السيارة، وتبدأ بالاصطدام هي الأخرى بزجاج السيارة من الداخل، والذي تأثرت حرارته بالانخفاض بالهواء المحيط حوله من الخارج، فتبدأ الكتلة الساخنة بالتكثف على الزجاج ما يتسبب في ظهور البخار والضباب على الزجاج.

إعلان


ويستخدم البعض العديد من الحيل لمحاولة إزالة هذا البخار والضباب من الزجاج، ولكن يتطلب الأمر مجهوداً ووقتاً، أو تضطر لفتح زجاج السيارة لمعادلة درجة حرارة الداخل مع الخارج، وفي هذا الوقت ستكون قد أصبت بالبرد.


كيف تمنع البخار من التراكم على زجاج سيارتك بقطعة من "البطاطس"؟

1. قم بتنظيف زجاج سيارتك بشكل جيد من الداخل، واستخدم في تلك العملية قطعة من القماش المصنوعة من الفايبر، وبعض من منظف الزجاج، ودع الزجاج يجف بشكل كامل، وقم بتكرار الأمر مع زجاج السيارة الجانبي والخلفي إذا أردت.


2. أحضر حبة بطاطس وقم بشقها إلى نصفين، ويمكنك استخدام البطاطس التي قاربت على التلف أو التي تحولت إلى اللون الأخضر بدلاً من إلقائها في القمامة.


3. استخدم الجانب الأملس من البطاطس الذي قمت بقطعه، وقم باستخدامه في مسح الزجاج من الداخل بالكامل، حتى تتأكد من تغطية الزجاج بالكامل بالمادة النشوية التي تخرج من البطاطس.


4. عقب الانتهاء من مسح الزجاج بالكامل بقطعة البطاطس، تأكد من عدم وجود خطوط نشا تعيق رؤيتك أثناء القيادة، وحاول إزالتها مستخدما البطاطس نفسها.


5. اترك المادة النشوية الموجودة على الزجاج حتى تجف لمدة خمس دقائق ولا تقوم بلمسها لفحصها خلال تلك الفترة.


وبذلك تكون قد قمت بتحصين زجاج سيارتك من تراكم الأبخرة عليه، وذلك بفضل المادة النشوية الموجودة داخل البطاطس، ونؤكد لك أن القيادة بزجاج ضبابي هو من أخطر الأمور التي قد تعرض حياتك للخطر.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد