عربي

أبي صعب للشمس: ’اجتماع أمريكي روسي سري حول الملف السوري‘

عبرت سوريا في بيان صادر عن وزارة خارجيتها عن رفضها لأي اتفاق لوقف إطلاق النار ما لم يغادر من تصفهم بالإرهابيين الجزء الشرقي من حلب.

كانت روسيا قد قالت إن مسؤولين أمريكيين وروسا سيلتقون لمناقشة الانسحاب من حلب. وقال مسؤول أمريكي لوكالة أنباء رويترز إن واشنطن ستحبذ ذلك من أجل إنقاذ أرواح.

وتعتبر دمشق جميع المسلحين الذين يقاتلون في صفوف المعارضة السورية إرهابيين. وتتضمن المعارضة المسلحة تنظيمات تحظى بدعم الولايات المتحدة وبعض دول الخليج. كما عبر البيان عن ترحيبه بالفيتو الروسي الصيني ضد مشروع قرار أممي فرنسي لوقف إطلاق النار. وكانت روسيا والصين قد عرقلتا المشروع باستخدامهما حق النقض "الفيتو".

وبحديث لإذاعة الشمس مع الصحفية دينا أبي صعب، قالت: "الإجتماع اليوم هو تكملة لمجموعة من الإجتماعات السابقة حول الملف السوري وشرق حلب بشكل خاص، هذا الإجتماع بين الطرفين الأمريكي والروسي بشكل سري وبعيد عن أعين الإعلام وفي مكان لم يحدده الطرفان".

وأضافت: "المعلومات التي لدينا تشير الى أن المباحثات تجري بشكل خاص حول الإنسحابات التي من المفترض أن تحدث شرق حلب تمهيدا لوقف الأعمال العسكرية في هذه المنطقة. هنالك هجمة روسية كبيرة الى جانب الحكومة السورية ومجموعة من الحلفاء".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.