سيارات
pixapay

احذر.. 4 أشياء بسيارتك لا تقم بصيانتها بنفسك

البعض يحاول أحيانًا توفير النقود وصيانة بعض الأجزاء بنفسه، وهذا أمر جيد، ولكن في بعض الحالات إنفاق النقود قد يوفر عليك إنفاق المزيد إذا تلفت بعض الأجزاء الباهظة في سيارتك.


طلاء السيارة:

لا ننصح على الإطلاق بالعبث في طلاء سيارتك، فهو من الأشياء الحساسة التي تتأثر بالمواد الكيميائية وتتفاعل معها، فاستخدامك لنوع معين من المواد أو الطلاء قد يتلف طلاء سيارتك تمامًا، وستضطر وقتها لإعادة دهان سيارتك بالكامل، وهو ما سيكلفك مبلغًا وقدره.

إعلان


تناغم المحرك:

يسعى قائدو السيارات للحصول على سيارة قوية ذات محرك سريع الاستجابة، ولذلك يلجأ البعض لإدخال بعض التعديلات على تناغم المحرك والسيارة.


وتلك العملية تتم من خلال التلاعب بكمبيوتر السيارة، ولكن في حقيقة الأمر، أنت تعرض سيارتك لخطر بالغ، وذلك لأن السيارة تم ضبطها في الشركة على أفضل مستوى أداء قادرة تلك السيارة أن تنتجه وفقًا للدراسات والتجارب التي أجريت على محرك السيارة وفقًا لمعايير الوزن والأبعاد وأنظمة التعليق والمكابح.


لذلك إذا أردت ان تزيد من كفاءة محرك سيارتك وضبط التناغم، فزيارة المختص ستكون هي الخيار الأنسب في تلك الحالة.


زجاج السيارة:

قد تخرج ذات صباح لتفاجأ بأن زجاج سيارتك قد تعرض للكسر، فلا تنزعج وفي نفس الوقت لا تحاول أن تقوم بشراء الزجاج وتغييره بنفسك على الإطلاق، فتلك العملية ليست سهلة وبسيطة كما تتصور، حتى لو وجدت عدة فيديوهات ونصائح لها على الإنترنت.


قيامك بتلك العملية بنفسك قد يعرضك للخطر وأنت على الطريق، فتركيبك للزجاج بنفسك قد يتم طريقة خاطئة تؤدي لانفجاره أثناء قيادتك للسيارة وهو ما يعرض حياتك للخطر.


هناك العديد من الوسائل التي تمكنت من تغيير زجاج سيارتك دون التعرض للخطر، مثل الاتصال بالوكيل لإرسال نفس نوع الزجاج المخصص للسيارة وفني لتركيب الزجاج، أو يمكنك سحب سيارتك على "ونش" لمركز صيانة يجري تلك العملية.


الوصلات الكهربائية:

هناك العديد من الأسلاك والوصلات الكهربائية في سيارتك، والتي تتصل إما بلوحة الكمبيوتر الخاصة بمحرك السيارة أو موصولة بمجموعة متنوعة من المستشعرات والأجهزة الحساسة الأخرى.


قيامك بتغيير أحد تلك الأسلاك أو الوصلات الكهربائية هو أمر في غاية الخطورة، فقد يتسبب في حدوث تلامس بين أحد الأسلاك ما ينتج عنه اشتعال النيران في السيارة، أو قد تختار نوعًا من الأسلاك لا يتحمل الحرارة أو ضغط الكهرباء فيؤدي لتلف أحد أجزاء السيارة الهامة.


لذلك ننصحك أيضًا بالتوجه لمركز الصيانة المتخصص؛ من أجل تغيير تلك الأسلاك وفحصها واستبدال التالف منها، فهو أكثر أمانًا وجودة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد