اقتصاد

عقل للشمس: ’اتفاق مرحلي واقتراح لتغييرات على التأمين التمريضي‘

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع النقابي جهاد عقل، حول إلغاء نزاع العمل الذي كانت قد أعلنت عنه الهستدروت احتجاجا على نية الحكومة إلغاء التأمين التمريضي الشامل.

قال السيد جهاد عقل لإذاعة الشمس: "هنالك اتفاق مرحلي يحافظ على الوضعية القائمة لمدة عام، ولأول مرة المسؤولون في سوق المال في الوزارة قدموا مسودة اقتراح بالنسبة للتغييرات التي يودون أن يدخلوها على برنامج التأمين التمريضي".

وبسؤال عن اشكالية أن القانون التمريضي لا يشمل جميع المواطنين، قال عقل: "بالإستماع رئيس الهستدروت والطاقم المرافق قدموا اقتراح بهذا الخصوص، وبالإتفاق المرحلي الذي تم بأن وزارة المالية تأخذ بعين الإعتبار هذا الإقتراح وستقوم بدراسته كي يشمل كافة العاملين في البلاد".

وتابع عقل: "أنجزنا بأن لا يحدث أولا أي ضرر المؤمنين الذين قاموا بتأمين أنفسهم عن طريق الإتفاقيات الجماعية أو عن طريق الإتاقيات الفردية، وهنالك عدد من الذين أبلغتهم شركة التأمين بإلغاء البوليصة التي حصلوا عليها واتُفق بأن يُلغى هذا الإلغاء. وحتى الإقتراح الذي تم عرضه من قبل المسؤولين في سوق المال لم يكن بتغيير كبير، لكن بما أن القضية قيد الدراسة فقد اتفق الجانب الحكومي على أن يأخذ بعين الإعتبار أن يكون لنا كلمة في هذا المجال ونأمل أن يُنجز خلال هذا العام اتفاق يعطي هذا التأمين لكافة العاملين والمواطنين في البلاد".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.