موضة وازياء
صورة توضيحية - pixabay

مجموعة من نصائح المكياج قبل التقاط الصور

مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي بات الاهتمام بالصور أكبر وأكثر خاصةً وأنها ستصل لعدد كبير من الأشخاص وستترك الانطباع الأول لديهم عنك.

أصبحت معظم النساء تحضر لالتقاط صورة مميزة فيها من العفوية والجمال الكثير، وأصبحت تهتم بتفاصيل كثيرة للصورة يمكنها أن تزيد من فرص نجاحها كالزاوية الأمثل للوجه للتركيز عليها، وطريقة الإضاءة وخصوصاً المكياج.

يمكن للمكياج الصحيح أن يجعل صورتك تبدو مذهلة في حين قد يلعب المكياج دوراً عكسياً تماماً في حال لم يكن مناسباً. ولذلك ولتحصلي على صورة رائعة لبروفايلك على وسائل التواصل الاجتماعي سنخبرك اليوم مجموعة من النصائح حول المكياج قبل التقاط الصور:

1- ابدئي بوضع البرايمر الخاص قبل المكياج والذي يمنح بشرتك المزيد من النعومة والنضارة ويخفي الخطوط الدقيقة منها. طبقيه بلطف وخصوصاً على الأنف وتحت العينين والوجنتين والجبين.

إعلان

2- استخدمي كريم أساس غير لامع ماتي إذا أردت التقاط صورة فوتوغرافية لأنه لا يعكس الضوء مما يجعله الخيار الأمثل للصور. طبقي كريم الأساس بواسطة فرشاة كبيرة وبحركات دائرية لتوزيعه بشكل كامل ومثالي في جميع أنحاء الوجه والرقبة كذلك كي لا يكون هناك تناقض بين الوجه والرقبة.

3- إذا كنت ستأخذين الصورة في الخارج فأنت إذاً لا تحتاجين للكثير من كريم الأساس بسبب وجود الضوء الطبيعي والذي سيجعل المكياج يبدو أكثر وضوحاً وسيظهر الكريم مبالغاً به.

4- استخدام الكونسيلر مصحح العيوب تحت عينيك، على جبينك، والذقن، وجسر الأنف. لإخفاء الهالات السوداء تحت عينيك، ويمكن أيضاً تسليط الضوء من خلاله على مناطق معينة لخلق تأثير معين في الوجه.

5- طبقي بعض البودرة الحرة على الوجه لإضافة المزيد من الإضاءة والإشراق على مكياجك.

6- استخدمي تقنية الكونتورينغ المناسبة لملامح وجهك بحيث يبدو أكثر تحديداً ووضوحاً فذلك سيجعل الصورة تبدو أجمل.

7- لا تغفلي دور أحمر الخدود البلاشر لمنح وجهك إطلالة أكثر إشراقاً وجمالاً اختاري الظل الوردي المشرق واستخدمي الفرشاة لتطبيقه على خديك.

8- قومي بملء الفراغات في حاجبيك قبل التقاط الصورة. سوف تحتاجن إلى فرشاة خاصة للحواجب واللون الذي يطابق لون شعرك الطبيعي. وبذلك ستبدو الصورة أكثر اكتمالًا وأكثر وضوحا.

9- فيما يخص ظلال العيون تجنبي ظلال العيون سباركلي أو اللماع فذلك سيجعلها تبدو كبيرة أمام الكاميرا. وطبقي الظل الماتي فهو المثالي في هذه الحالة.

10- اختاري ظلال العيون بلون أغمق قليلا من بشرتك لتحديد العين. واستخدمي فرشاة ظلال العيون ذات الزاوية لتطبيق الظل في زاوية العين الخارجية.

11- قومي باستخدام الظلال الأكثر قتامة لخط الرموش السفلي لجعل نظرة عينيك أوضح وأفضل. ارسمي خطاً صغيراً فقط تحت خط الرموش السفلي. وقومي بتسليط الضوء على الزوايا الداخلية الخاصة بك.

12- لا تغفلي تطبيق الماسكارا. بمجرد الانتهاء من وضع الكحل، لجعلها تبدو أوضح وأكثر كثافة.

13- قومي بوضع اللمسات الأخيرة من أحمر الشفاه. اختاري الألوان الأكثر إشراقاً والتي تجعلك تبدين أكثر ثقة، ويفضل اختيار أحمر الشفاه غير اللامع مع إضافة الملمع فوقه.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد