موضة وازياء
صورة توضيحية - pixabay

تسريحات شعر للجريئين ولعشاق التميّز

تسريحة الشعر جزء أساسي من الطلة لكونها أول ما يبرز، وعليه فإما تمكن الرجل من ترك الانطباع الذي يسعى إليه، أو لا تمكنه من ذلك.

البعض يفضل الالتزام بالتسريحات الكلاسيكية والبعض الآخر يبحث عما هو أكثر تميزاً أو غرابة. بطبيعة الحال لكل رجل الحرية الكاملة باختيار التسريحة التي تعبر عنه وعن شخصيته. موضوعنا هذا سنخصصه للفئة التي تحب الخروج عن المألوف وتبحث عن تسريحات شعر مميزة وغريبة بعض الشيء.

التسريحة المرتفعة العشوائية

التسريحة هذه تتضمن 3 أنماط في الوقت عينه، فهي تندرج ضمن التسريحات المتلاشية لكون الشعر عند جانبي الشعر قصير جداً ، كما أنها تسريحة الشعر المرتفعة بالإضافة إلى نمط الشعر المبعثر. النمط هذا رائج جداً حالياً، لكنه يتطلب الكثير من العناية. فصدق أو لا تصدق النمط العشوائي الذي يبدو وكأنه لم يتم تسريحه.. يتطلب الكثير من التسريح.

إعلان

الشق الجراحي المزدوج

منذ مدة والشق يندرج ضمن موضة الشعر، وقد شهدنا بعض الموديلات الجنونية التي تتطلب حرفية عالية جداً من مصففي الشعر. لكن النمط هذا بسيط ومباشر وإن كان يتطلب أيضاً حرفية عالية. الشق الجراحي المزدوج كما هو واضح من التسمية لا يرتبط بنمط قصة الشعر بشكل مباشر وإنما بضرورة وجود خطين واضحين. فتسريحتك يمكنها أن تكون جانبية أو مرتفعة أو بومبادور وحتى سيزر .. الشرط هو تضمينها شقين واضحين.

الموهاك العريض

الموهاك عادة هي عبارة عن التخلص من الشعر عند جانبي الرأس والإبقاء عليه في المنتصف ورفعه عالياً. لكن الموهاك العريض الذي يأتي بأنماط مختلفة أكثر اعتدالاً. في هذه التسريحة هناك خيارات متعددة، إذ يمكن الإبقاء على الشعر الجانبي قصيراً أو التخلص منه كلياً، كما يمكن اعتماد قصة عادية طبيعية للشعر الخلفي أو اللجوء إلى قصة الشعر بشكل الحرف V بحيث يتماثل اتجاه الموهاك تماماً مع اتجاه الشعر الخلفي. ما يميز هذه التسريحة أنها تناسب جميع أنواع الشعر، الناعم والمجعد.

الكومب أوفر اللامتماثل

الكومب أوفر بشكلها الأساسي تسريحة أنيقة وهادئة، لكن بعض اللمسات المميزة يمكن أن تحولها إلى نمط مختلف كلياً. الأساس قائم على مبدأ الكومب أوفر أي تسريح الشعر إلى الجانب وبشكل مرتفع، لكنها وخلافاً للنسخة الأصلية لا تشمل الشعر الجانبي كما أنها لا تعتمد مبدأ "التوزيع المتساوي" للشعر.

تسريحة الانفصال

التسريحة هذه مثالية تماماً للشعر المجعد. يمكن لأصحاب الشعر الناعم اعتمادها لكنها لن تظهر بالروعة نفسها كما هي حال الشعر المجعد. الشعر في وسط الرأس متوسط الطول مع خطين عند الطرفين يظهران بوضوح الحد الفاصل بين الشعر الطويل والشعر القصير. الهدف كما يظهر من التسمية هو إظهار الانفصال والاختلاف الكامل بين تسريحة وسط الرأس وتسريحة الشعر الجانبي.

التسريحة المسطحة مع درجات

لا يمكن لأصحاب الشعر الناعم اعتماد هذه التسريحة حتى أن بعض أصحاب الشعر المجعد لا يمكنهم أيضاً اعتمادها. هذه التسريحة مثالية لأصحاب الشعر المجعد الخشن والسميك. جميلة جداً وفيها الكثير من اللمسات الفنية لكن للحصول عليها فإن التسريحة ستمر بمراحل عديدة. الأولى هي الحصول على شعر مسطح، بحيث يقوم الحلاق بقص الشعر بشكل مسطح متساو ولاحقاً سيبدأ بخلق الدرجات التي تشبه درجات السلالم.

الإيمو العصرية

التسريحة هذه قصيرة عند أحد الجانبين وطويلة عند الطرف الآخر. تصلح فقط لأصحاب الشعر الناعم المتوسط الكثافة أو الكثيف. تحتاج إلى عناية دائمة وزيارات متكررة لمصفف الشعر وذلك للمحافظة على الطول المثالي. يمكن إضافة لمسة خاصة من خلال صبغ الشعر أو الإبقاء على لونه، فالخيار لك.

التصاميم الحرة

كما هي حال أي تسريحة المجال واسع لتعديلها من خلال اللمسات الخاصة. التسريحة هذه هي الكروب الأساسية لكن ما تقوم بها منوط بك، يمكنك صبغ الشعر باللون الذي تشاء واختيار التصاميم التي تريدها. لا داعي للقول إنك بالتأكيد ستحتاج إلى مصفف شعر على مستوى عال جداً من الاحتراف.

0

يلفت موقع الشمس الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

فيديوهات

+المزيد