سيارات

أسرع قطار في العالم قريباً في دبي سرعته 1200 كم

اسرع من الطائرة ... الهايبر لووب قريبا في دبي!

وقَّعت شركة Hyperloop One عقد إنشاء قطار فائق السرعة في الإمارات العربية ليكون أسرع وسيلة مواصلات بالعالم، والبداية بخطٍّ يربط بين دبي وأبو ظبي.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة روب لويد خلال مؤتمر عقد الثلاثاء 8 تشرين الثاني 2016 بين الشركة وهيئة الطرق والمواصلات في دبي إن المدينة لها الأولوية بالنسبة لهم وسيفعلون كل ما هو ممكن لتنفيذ المشروع.

القطار الذي يفترض أن يسير بسرعه 1200 كم ليصل دبي بالعاصمة الإماراتية في 12 دقيقة، يعتمد على تقنية "الهايبر لوب"، وهي عبارة عن أنابيب منخفضة الضغط، تساعد في زيادة سرعة القطار.



ومن المتوقع أن تكشف الشركة عن تفاصيل المشروع خلال الفترة المقبلة.

من ناحيته يقول البروفيسور ديفيد بيلي لـ BBC إن تجربة إنشاء القطار فائق السرعة في الإمارات تعتبر عملية أكثر من أي مكان آخر، إذ تسمح الطبيعة الصحراوية بمد خطوط السكة الحديد بشكل مستقيم بعيداً عن المنحنيات والطرق الملتوية.

القطار الجديد سيصل دبي بالعاصمة السعودية الرياض في 48 دقيقة، والدوحة في 23 دقيقة، والكويت في مدة قدرها 36 دقيقة، ومن المتوقع أن تبدأ أولى رحلات القطار العام 2021.

الشركة أعلنت أيضاً أنها ستنشئ خطوطاً للسكة الحديدة فائقة السرعة في روسيا والمملكة المتحدة وفنلندا والسويد وهولندا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.