بث رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع السوشيال ميديا فيديو لعدد كبير من المتظاهرين في ثورة الغلابة ضد النظام العسكري في مصر بقيادة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي وحكومته التي جاءت أيضا عن طريق الانقلاب على أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر وهو الدكتور محمد مرسي الذي تم اختطافه يوم 3 يوليو من عام 2013.

هذا وقد خرج الالاف من المتظاهرين في ثورة الغلابة ظهر هذا اليوم الجمعة وذلك بعد خروجهم من مساجد مصر وذلك تنديداً بالقرارات الاقتصادية الاخيرة التي اعلنت عنها عبد الفتاح السيسي وحكومته والتي تسببت في غلاء الاسعار ؛ حيث خرج الالاف من العديد من المحافظات المصرية وعلى رأس هذه المحافظات ” البحيرة والاسكندرية والمطرية والمنوفية والمنيا والجيزة ودمياط والفيوم والدقهلية وبني سويف وأيضا لفيف من المحافظات الاخرى الرافضة لقرارات الحكومة المصرية.

كما وقد اعتدت قوات أمن الانقلاب في مصر على العديد من المظاهرات حيث قامت بإقتحام مسيرة البحيرة والمنيا واطلاق النار في الهواء لفض المظاهرة الرافضة لسوء الاحوال الاقتصادية في جمهورية مصر العربية.

ومن المعروف للجميع أن الشرطة المصرية قد انتشرت مساء أمس الخميس بكثافة في مختلف الميادين والشوارع الرئيسية بالقاهرة والمحافظات عشية الدعوة إلى مظاهرات اليوم الجمعة والتي دعت لها حركة غلابة وقوى مناهضة للنظام ، وتم تحويل مسارات المرور في عدد من الشوارع العامة، ومنها شارع مراد بالجيزة المجاور لعدد من المباني المهمة كمديرية أمن الجيزة والسفارة السعودية.

وفي ذات السياق فقد انتشر هاشتاغ ثورة الغلابة واكتسح أيضاً مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع السوشيال ميديا ورد الفعل الحاصل من المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي الكبيرة مثل الفيسبوك وتويتر وانستغرام، وأعلنت حركة غلابة أنها لا تنتمي لأي تنظيم سياسي أو أسلامي بل هي تبحث حياة كريمة في داخل مصر وتوفير فرص عمل.

عن نبض الحرية