سيارات

عبارات تحذيرية في السيارة لا يجب إهمالها

يظن البعض أنه يعلم كل شيء عن عالم السيارات، ولكن في الواقع عالم السيارات واسع وكل يوم تظهر فيه أمور جديدة تضيف له المزيد من المعلومات.

البعض لا يعلم كل شيء عن سيارته، والدليل أن هناك بعض الأشياء الموجودة في السيارة التي تمر أمام عيني مالك السيارة كل يوم، ولكنه لا يدرك وجودها أو لا يدرك أهميتها. وفي هذا الموضوع سنعرض أبرز العبارات التحذيرية المكتوبة على بعض أجزاء سيارتك، وقد تكون لم تلحظها من قبل.

خزان الوقود:

تتعامل في كل مرة تقوم فيها بتعبئة سيارتك بالوقود مع خزان الوقود، ولكن من الممكن أنك لم تلاحظ العبارات التحذيرية الموجودة على باب خزان الوقود، التي بها بعض الإرشادات المهمة التي تحافظ على سلامتك وسلامة سيارتك.

فستجد على باب خزان الوقود، نوع الوقود الذي يجب أن تزود به سيارتك، كما ستجد أيضًا تحذيرًا من ترك باب الخزان مفتوحًا، كما ستجد عبارة تحذيرية بعدم ملء الخزان بشكل زائد على الحد المطلوب، وأخيرًا تأكيدًا على ضرورة غلق غطاء الخزان حتى تسمع صوت طقطقة، وبعدها تقوم بغلق باب الخزان.

المحرك "الفرن":

في محرك السيارة توجد منطقة تسمى الفرن، وهي المنطقة التي تعمل على امتصاص العادم الناتج من عملية احتراق الوقود، وتقوم بتجميعه ونقله من المحرك إلى أنابيب العادم لطردها إلى الخارج.

تلك المنطقة تكون درجة حرارتها مرتفعة جدًّا نظرًا لقربها الشديد من المحرك وعملية الاحتراق، لذا ستجد عليها علامة تحذيرية، تشير إلى خطورة لمسها وأنك قد تتعرض لحروق بالغة إذا قمت بذلك.

المحرك "مروحة التبريد":

تستخدم جميع السيارات مراوح التبريد لاستكمال عملية تبريد المحرك التي تعتمد على الماء والهواء، وتكون مراوح التبريد مركبة خلف "ريدياتير" السيارة، لدفع الهواء على الريدياتير والموتور في الوقت نفسه للتبريد.

ستلاحظ وجود علامة تحذيرية باللون الأصفر على سطح المروحة، التي تنبه من خطورة وضع اليدين في تلك المنطقة، وذلك لأن مروحة التبريد قد تعمل في أي لحظة، وقد تتسبب في ضرر بالغ ليديك.

المحرك "الريدياتير":

الريدياتير هو جسم مصنوع من المعدن (ألومينيوم أو نحاس)، ويحتوي على مسارات للمياه، التي تعمل على تبريد المياه التي تقوم بدورها بتبريد الموتور.

ستلاحظ وجود عبارات تحذيرية أيضًا باللون الأصفر موجودة على سطح جسم الريدياتير، وموجودة على غطاء الريدياتير، التي مفادها أن تلك المنطقة درجة حرارتها مرتفعة جدًّا وملامستها قد تؤدي إلى إصابات بالغة.

أبواب السيارة:

أبواب السيارة الخلفية بالتحديد ستجد عليها من الداخل عبارات تحذيرية، وبخاصة أن تلك الأبواب بها إمكانية أمان الأطفال "Childe lock"، لذا فالعبارة التحذيرية تحذرك من تفعيل أمان الأطفال وتترك طفلك داخل السيارة، نظرًا إلى أنه قد يتعرض إلى الخطر داخل السيارة، ولا يتمكن من الخروج بسبب تفعيل هذا النظام.

المرايا الجانبية:

على المرايا الجانبية للسيارة ستجد عبارة تحذيرية على الرغم من أنها شهيرة فإن الكثيرين لا يهتمون بها وتسبب وقوع العديد من الحوادث.

تلك العبارة هي "احذر: المرآة لا تظهر الأجسام بحجمها الطبيعي، وكذلك المسافات أقرب مما تظهر".

الشماسة:

الشماسة هي الأداة التي تقوم باستخدامها لحجب أشعة الشمس المباشرة عن عينيك، وهي توجد عند المقعدين الأماميين بالقرب من الزجاج الأمامي للسيارة.

وعند فتح الشماسة الموجودة عند المقعد المجاور لقائد السيارة ستجد أن بها عبارةً تحذيريةً، التي تشير إلى عدم وضع مقعد الأطفال على هذا المقعد المجاور لقائد السيارة، وذلك لأن الوسادة الهوائية قد تنطلق وتسبب إصابةً للطفل الموجود داخل المقعد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.