صحة

حذار من استخدام الهاتف قبل النوم

لاحظ العلماء أن الأطفال الذين يستخدمون الهواتف الذكية والحواسب اللوحية قبل النوم يعانون من الأرق والوهن في أثناء فترات النهار

أكد علماء من الجامعة الملكية في لندن أن استخدام الهواتف النقالة والحواسب اللوحية قبل النوم يؤدي إلى مشاكل صحية كثيرة.

ففيما أصبحت الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية جزءا من حياتنا اليومية، لاحظ العديد من الأطباء خطر استخدام تلك الأجهزة على الصحة والأضرار التي قد تسببها للجهاز العصبي.

وبعد دراسات أجراها علماء من جامعة لندن الملكية شملت 125 ألف طفل تراوحت أعمارهم بين 6 و19 سنة، لاحظ العلماء أن الأطفال الذين يستخدمون الهواتف الذكية والحواسب اللوحية قبل النوم يعانون من الأرق والوهن في أثناء فترات النهار.

وأكد العلماء أن وجود تلك الأجهزة في غرف النوم يؤدي إلى استنفار دائم في الجملة العصبية لدى الأطفال، حيث تعمل أدمغتهم على وضع الجسم في حالة جهوزية دائمة استعدادا لاستقبال أية رسائل قد تصل إلى الهاتف أو الحاسب اللوحي.

وشددوا على أن اضطرابات النوم تلك تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة منها الاضطرابات في نظام الشهية وارتفاع معدل السمنة إضافة إلى انخفاض نشاط الجهاز المناعي وتوقف النمو.

وللحد من تلك المشاكل شدد العلماء على ضرورة منع الأطفال من اصطحاب الأجهزة الإلكترونية إلى غرف النوم، وتعزيزِ سلوكيات النوم الصحي لديهم.

المصدر: لينتا رو

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.