محليات

استهجان بسبب تنظيم جامعة بئر السبع فعالية في مسجد بئر السبع الكبير

بين ابو عرار ان محكمة العدل العليا اقرت في حينه ان يكون المسجد الكبير في بئر السبع مركزا اسلاميا ولثقافات الشرق الاوسط

استهجن النائب طلب ابو عرار قرار جامعة بئر السبع تنظيم لقاءات وفعاليات في مسجد بئر السبع الكبير.

وقال في حديث معه للشمس انه ارسل برسالة الى البروفسور رفكا كارمي رئيسة جامعة بن غورويون في بئر السبع، ونسخة منها لرئيس بلدية بئر السبع روبيك دانولوفيتش، طالب فيها بعدم عقد اللقاء الذي ستنظمه جامعة بئر السبع في مسجد بئر السبع،يوم الاثنين القادم.

واستغرب ابو عرار ادخال الجامعة في مواقع خلافية، علما ان الجامعة يجب ان تبتعد عن مثل هذه الاماكن، وان تحترم مشاعر الجمهور المسلم.

وبين ابو عرار ان محكمة العدل العليا اقرت في حينه ان يكون المسجد الكبير في بئر السبع مركزا اسلاميا ولثقافات الشرق الاوسط، وانه يجب ان تشكل لجنة شعبية تشمل ممثلين مسلمين لإقرار الفعاليات التي ستقام في المسجد، وعليه فان كل فعالية في المسجد تكون مخالفة للقانون، كون اللجنة لم يتم تشكيلها.

وتجدر الاشارة الى ان الفعالية التي ستقوم عليها الجامعة ستكون يوم 07/11/2016، تلاقي معارضة من الجمهور المسلم، وان النائب طلب ابو عرار اجرى اتصالاته مع جهات في وزارة الامن الداخلي، ومع شرطة الجنوب، من اجل الغاء الفعالية المقترحة بالإضافة لإرسال رسالة لرئيسة الجامعة بهذا الخصوص. وذكر ابو عرار انه لن يسمح بعقد لقاءات في المسجد، وان المسجد بيت لله، ويجب ان يفتح للصلاة فقط.

للاستماع للقاء: 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.