عربي

احمد مجدلاني للشمس: ’لا نريد ان يتحول حق العودة الى حق الهجرة الى دول اسكندنافيا‘

تحدثت اذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد احمد مدلاني – القيادي في حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية حول انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للبنان وتداعيات ذلك على اللائدين الفلسطينيين في لبنان.

وقال مجدلاني للشمس: "انا بداية اتقدم لاشقائنا في الشعب اللبناني باحر التهاني بانتخاب الجنرال العماد ميشال عون رئيسا للبلاد بعد فراغ لاكثر من سنتين، بعد ان كاد العقد السياسي ينهار لولا حرص اللبنانيين والاشقاء في الدول العربية على وحدة هذا البلد".

مضيفا: "ثم ان الفلسطينيين كانوا يناون بانفسهم وكانوا يقفون بمسافة واحدة من جميع الفصائل في لبنان على مدار تاريخ الصراع، وتجنبوا التحالفات المحلية وحرص القيادة الفلسطينية كذلك حافظت على استقرار وامن لبنان وعلى كل الاطراف السياسية والطائفية في لبنان، كلهم يعترفون بالدور الفلسطيني الايجابي خلال الفترة السابقة".

وقال احمد مجدلاني للشمس ايضا: "بعد انتخاب الرئيس عون صار بالامكان معالجة قضايا اقليمية تنعكس على وضعه الداخلي، بالنسبة للفلسطينيين نحن لن نتوقع ان يحدث تغيير جذري لما تم التوصل اليه على مدار سنوات طويلة، بما يخص الحقوق المدنية، هناك صيغة متعارف عليها عند كل السياسيين اللبنانيين بما يخص حق العودة، وهو الحفاظ على هذا الحق، نحن ما زلنا متمسكين بحق العودة، لا احد من اللاجئين يريد التوطين في لبنان، لكن لا احد ينكر حق الفلسطيني بحياة محترمة بحياة اجتماعية واقتصادية، لا نريد ان يتحول حق العودة الى حق الهجرة الى دول اسكندنافيا، ونحن لسنا مع الربط بين الوجود السوري او الفلسطيني في لبنان".

للاستماع الى اللقاء كاملا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.