فن وترفيه

الشاعر نزار فرنسيس: ’ ملحم غنى حتى آخر لحظة في حياته’

وكشف نزار فرنسيس أن هنالك اغاني مسجلة بصوت ملحم بركات لم تخرج الى النور، وسيقوم بنشرها لاحقاً بعد الانتهاء من العمل عليها.

الشاعر اللبناني الكبير نزار فرنسيس، رفيق درب الموسيقار ملحم بركات تحدث لاذاعة الشمس صباح اليوم عن رحيل رفق دربه وصديقه ملحم بركات.

وقال فرنسيس أنه رافق محلم بركات في أيامه الأخيرة على سرير الموت، وقال: "كان في العناية المكثفة، وكانت اغانيه تصدح في غرفته، وكان يغني مع اغانيه حتى يومه الأخير، وحين اشتد عليه المرض في ايامه الأخيرة كان يرافق اللحن بالدق على صدره".

وتحدث الشاعر نزار فرنسيس عن تعصب ملحم بركات للاغنية اللبنانية، وانتقد بشدة الفنانين الذين تخلوا عن جلدتهم وعن أصلهم، وقال :" ملحم لم يكن ضد الغناء باللهجات الأخرى، لكن رفض فكرة أن يترك أصله، ولم يستح أن يوجه نقد لؤلائك الفنانين".

"ملحم كان يحب الأرض، بحب يمشي بالطبيعة، ملحم رفض أن يهاجر أبنائه من لبنان، ملحم كان نجم على مدار 52 عام متواصل، في حفلاته ترى الاباء وابنائهم يأتون لحضور ملحم بركات"

وكشف نزار فرنسيس أن هنالك اغاني مسجلة بصوت ملحم بركات لم تخرج الى النور، وسيقوم بنشرها لاحقاً بعد الانتهاء من العمل عليها.

اللقاء الكامل مع الشاعر نزار فرنسيس : 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.