عربي

الحوثيون يطلقون صاروخاً باتجاه مكة المكرمة

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية صاروخاً بالستياً على بعد عشرات الكيلومترات من مدينة المكرمة المقدسة.

 جاء في الانباء السعودية أن دفاعات التحالف العربي اعترضت صاروخاً باليستياً على بعد 65 كيلومتراً من مكة المكرمة أطلقته ميليشيات الحوثي. وأعلن التحالف أنه قد تم تدمير الصاروخ الذي أطلق من صعدة باتجاه مكة بدون أضرار.

وأضاف التحالف أن المقاتلات التابعة له قد أغارت على موقع إطلاق الصاروخ في صعدة ودمرته.

من جانبه، أكد المتحدث باسم التحالف العربي، أن "استهداف الأراضي المقدسة في مكة المكرمة بصاروخ باليستي يكشف زيف شعارات الميليشيات المنحرفة"، قائلاً إن قوات الدفاع الجوي متيقظة، وإن الصاروخ الذي تم اعتراضه الليلة من طراز "سكود".

وأضاف أن الميليشيات تدربت على استخدام هذا النوع من الصواريخ على يد إيران و"حزب الله".

ويعد ذلك الصاروخ الثاني الذي يُطلقه الحوثيون على مكة المكرمة، كما أنه يأتي بعد سلسلة من الصواريخ التي أطلقتها الميليشيات باتجاه مأرب خلال الأيام الماضية.

من جهته ندد مجلس التعاون الخليجي بشدة إقدام ميليشيات الحوثي في اليمن على إطلاق صاروخي باليستي باتجاه مكة المكرمة في السعودية صباح اليوم. 

وجاء في بيان نشره المجلس أن الهدف من هذه العملية كان جرح مشاعر حوالي مليار ونصف المليار مسلم في العالم وانها تشكل استهتارا بالاماكن المقدسة للاسلام. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.