فلسطيني

توسيع مساحة الصيد شمالي غزة الى 9 أميال

قررت السلطات الإسرائيلية توسيع مساحة الصيد المسموح بها في شمال قطاع غزة الى تسعة أميال بحرية بشكل مشروط.

قال مصدر في الارتباط الفلسطيني أن "السلطات الإسرائيلية قررت توسيع مساحة الصيد البحرية المعروفة بمنطقة "K" من بحر السودانية شمال القطاع الى الحدود البحرية مع قطاع غزة ابتداء من شهر نوفمبر المقبل ولمدة شهر".

وأكد المصدر أن "اسرائيل اشترطت تمديد المدة الزمنية للتوسعة البحرية لشهر ديسمبر المقبل إذا ما التزم الجانب الفلسطيني الهدوء داخل الحدود البحرية"، مؤكدا انه "لن تمدد إذا كان هناك خروقات فلسطينية كما أبلغتهم السلطات الإسرائيلية".

وكانت إسرائيل قررت في نهاية شهر آذار الماضي، توسيع مساحة الصيد البحري من وادي غزة إلى جنوب القطاع إلى مسافة تسعة أميال بحرية في حين أبقت على ستة أميال بحرية من وادي غزة إلى شماله.

وتنص اتفاقية "أوسلو" للسلام الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل عام 1993، على أن المسافة القانونية التي يسمح للفلسطينيين بالتحرك داخلها بحرية دون أي اعتراضات إسرائيلية هي 20 ميلا بحريا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.