محليات

صلاح سواع للشمس: ’اجتماع تمثيلي في رمية يقرّْ ترميم المقبرة وتصعيد النشاط الشعبي‘

عقدت لجنة أصدقاء رمية واللجنة المصغرة المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية للدفاع عن أهل رمية جلسة مشتركة لهما في قرية رمية وسط مدينة كرميئيل لاتخاذ الخطوات المستقبلية ضد مخطط الاقتلاع والمضايقات اليومية التي يعاني منها سكان رمية، وذلك على خلفية محاولة الشرطة وبلدية كرميئيل منع المتطوعين يوم الجمعة الأخير من ترميم المقبرة وتثبيت شواهد القبور التي تحمل أسماء المتوفين الذين دفنوا في المقبرة، واحتجاجا على استفزاز الشرطة للمتطوعين واعتقال ابن قرية رمية صلاح سواعد.

حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس ظهر اليوم الى السيد صلاح سواعد - الناشط في القرية والذي قال لاذاعة اشمس: "شارك في الجلسة المذكورة إلى جانب أهالي رمية عدد من ممثلي الأحزاب والحركات السياسية والنائب باسل غطاس ورئيس مجلس مجد الكروم المحلي سليم صليبي".

مضيفا: "بعد نقاش مستفيض من الحضور، قرر الاجتماع تصعيد النشاط الجماهيري والنضالي على كافة الأصعدة، منها، إبراق رسالة لرئيس بلدية كرميئيل عادي الدار باسم المجتمعين يستنكرون محاولة البلدية تجريف المقبرة لإقامة المباني على أنقاضها للمهاجرين اليهود، وسياسة صمّ الآذان والاستهتار بمطالب أهالي رمية العادلة التي يتبعها الدار من خلال وضع العراقيل أمام أي تقدم في مسار المفاوضات الجارية بين الأطراف لإنصاف سكان رمية".

كما وقرر الاجتماع، عقد اجتماع لرؤساء المجالس المحلية في نحف ودير الاسد والبعنة ومجد الكروم في بناية مجلس مجد الكروم المحلي بحضور أهالي رمية واتخاذ الخطوات اللازمة للضغط على بلدية كرميئيل لحل قضية رمية، خاصة وأن مجالس الشاغور هم أعضاء في اتحاد (اشكول بايس) الاقتصادي مع بلدية كرميئيل. كما وتقرر عقد يوم دراسي في مجلس مجد الكروم بمشاركة خبراء اقتصاديين ومخططي مدن وذوي اختصاصات مختلفة لمناقشة قضية رمية من كافة الجوانب.

أما بما يتعلق بقضية المقبرة الساخنة، فقد تقرر تنظيم يوم عمل تطوعي لترميم سياج المقبرة وتركيب بوابة حديدية مع قفل في مدخل المقبرة وثبيت لافتة فوقها وإتمام ترميم المقبرة المهددة بالتجريف.

على المستوى البرلماني جرى الاتفاق لمتابعة تنفيذ قرار هيئة الكنيست العامة بعقد جلسة خاصة للجنة الداخلية البرلمانية حول موضوع رمية، وأن تعقد القائمة المشتركة مؤتمرا في الكنيست حول القضية. ودعا الاجتماع لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية لمناقشة قضية رمية في اجتماعها القريب لإقرار نشاط شعبي في رمية.

وقرر الاجتماع سلسلة من النشاطات الشعبية، سيجري التداول بتفاصيلها في اجتماع اصدقاء رمية القادم.

للاستماع الى اللقاء كاملا مع صلاح سواعد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.