فن وترفيه

اليمن تدخل الأوسكار لأول مرة بفيلم عن أصغر مطلقة في العالم

يروي الفيلم قصة حدثت في مدينة صنعاء عام 2014، حيث أجبرت عائلة نجوم ابنتها البالغة من العمر عشر سنوات، على الزواج من رجل يكبرها بعشرين عاما

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم السينما أن 85 بلدًا تتنافس على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية لعام 2017، من بينها اليمن التي تشارك في المسابقة للمرة الأولى في تاريخها.
 
وذكرت الأكاديمية أن مجمل الأفلام المرشحة لنيل جائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم أجنبي في المسابقة الـ 89 لعام 2017، تتناول قضايا اجتماعية هامة ومن بينها الفيلم اليمني "أنا نجوم بنت العاشرة ومطلقــــــة" للمخرجة خديجة السلامي، التي عملت على تصوير الفيلم سرًا في اليمن.
 
ويروي الفيلم قصة حدثت في مدينة صنعاء عام 2014، حيث أجبرت عائلة نجوم ابنتها البالغة من العمر عشر سنوات، على الزواج من رجل يكبرها بعشرين عاما.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.