محليات

الشمس تحاور رئيس مجلس البعنة واحد اصحاب الاراضي المهددة بالمصادرة

أخطبوط المصادرة يتهدّد اراضي البعنة بذريعة إقامة مفترق لمدينة كرميئيل

تحدثت اذاعة الشمس صباح اليوم الى السيد راجح بدران – احد اصحاب الاراضي المهددة بالمصادرة في قرية البعنة. وكذلك تحدثت اذاعة الشمس الى رئيس مجلس محلي البعة الحاج عباس التيتي.

وقال السيد راجح بدران ان الحديث يدور عن مصادرة 350 دونما، شمال شارع 85، لغرض شق شوارع وإقامة مفترق متعدد الاتجاهات بالقرب من المفترق الرئيسي لقريتي البعنة – دير الأسد شرقاً ليخدم بالأساس مدينة كرميئيل".

واضاف بدران للشمس: "إن مدينة كرميئيل بنيت على غالبية أراضي الشاغور التي صادرتها السلطات الحكومية بالذرائع المختلفة، وبقراره الجائر هذا وبذريعة شق الشوارع تتضاعف معاناة سكان البعنة المحاصرة من ثلاث جهات يستحيل التوسع من خلالها، واليوم يلاحَق أهالي البعنة على ما تبقّى لهم من أرض من الجهة الشرقية والجنوبية (شمال شارع 58) المُتنفّس الوحيد للأزواج الشابّة لبناء مساكنهم وضمان مستقبلهم، بشرط عدم المسّ بممتلكات سكان البعنة وأراضيهم".

مضيفا: "لقد قدمنا عددا من الاقتراحات العملية للسلطات وعن طريق مكاتب تخطيط مشهورة ولها باعها الطويل في هذه الامور، لكن كل ذلك للاسف بدون جدوى والسلطات غير آبهة بنا".

فيما قال الحاج عباس التيتي للشمس: انه منذ اليوم الذي تسلم فيه زمام الامور في المجلس المحلي عمل امام السلطات لثنيها عن هذه المصادرة، ونظم عددا من الاجتماعات مع رجال قانون واصحاب الاراضي، وحتى في رمضان الاخير تم عقد اكثر من ثلاثة اجتماعات بهذا الخصوص".

مضيفا: "ادعو اصحا الاراضي اليوم الى اجتماع وتقديم اتراضات قانونية على قرار المصادرات والتكاتف جميعا حتى نمنع هذه المصادرة سويا".

للاستماع الى اللقاء كاملا مع السيد راجح بدران والحاج عباس التيتي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.