فلسطيني

غزة تعاني شحًا في المحروقات

يشهد قطاع غزة شحا في المحروقات لتكرار اغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري بسبب الأعياد الإسرائيلية.

وتشهد غزة اغلاق العديد من المحطات لعدم وجود المحروقات كالسولار والبنزين لتكرار إغلاق معبر كم أبو سالم التجاري نتيجة الأعياد الإسرائيلية، وهناك قرابة 70 % من مئات محطات الوقود العاملة في غزة مغلقة، ويصطف بعض السائقين أمام محطات بالقطاع بانتظار الوقود.

ويشار ان 600 ألف لتر من السولار يدخل القطاع يوميا عبر معبر كرم أبو سالم التجاري و300 ألف لتر بنزين و280 طن غاز طهي.

 يشار إلى أن معبر كرم أبو سالم سيغلق يومي الثلاثاء الأربعاء القادمين ويعمل الخميس بشكل جزئي بسبب الأعياد الإسرائيلية، ويغلق المعبر يومي الجمعة والسبت بسبب العطلة الأسبوعية. 

وكانت وزارة النقل والمواصلات في غزة قالت في إحصائية بداية العام الحالي:" إن عدد المركبات والدراجات النارية في قطاع غزة وصل إلى (102.200) مركبة ودراجة نارية. 

ووفق البيانات المسجلة في حاسوب الوزارة فإن عدد المركبات المسجلة لديها تقدر بنحو 66 ألفًا و500 مركبة، يضاف إليها 20 ألف مركبة لها أكثر من خمس سنوات غير مرخصة، و15 ألفًا و700 دراجة نارية مسجلة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.