محليات

كفر مندا تحيي ذكرى الشهيد رامز بشناق

أحيت قرية كفر مندا، مساء امس الإثنين، الذكرى السادسة عشرة لشهيد هبة القدس والأقصى (أكتوبر 2000) إبن البلدة رامز بشناق الذي ارتقى في اليوم الثالث للمواجهات الدامية مع أفراد الشرطة إحتجاجاً على الزيارة الإستفزازية لشارون للمسجد الأقصى.

وانطلق المشاركون في المسيرة التي أقرتها لجنة المتابعة المحلية من النصب التذكاري ودوار الشهيد رامز في مدخل البلدة، وصولاً الى ساحة المركز الجماهيري. وتقدم المسيرة سرية الكشاف المنداوي ، وحمل عدد من المشاركين الأعلام الفلسطينية وصور الشهيد رامز بشناق ورددوا هتافات وطنية منها "باب الأقصى من حديد مفتاحه دم الشهيد"، "بالروح بالدم نفديك يا شهيد" وغيرها.

وشارك في المسيرة إضافة لعائلة الشهيد، عدد من أهالي القرية ومشاركون ضيوف من كوكب ابو الهيجاء، سخنين، أبو سنان وغيرها، ورئيس المجلس المحلي المهندس طه زيدان، وعدد من أعضاء المجلس المحلي، وشخصيات إجتماعية وسياسية محلية.

واختتمت المسيرة بمهرجان خطابي وفني ملتزم افتتح بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها الشاب رشيد خالد مراد، وبالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، وعزف الفنان محمد خضر عبد الحليم نشيد "موطني". وتولى عرافة المهرجان المربي موفق زعبي، حيث تحدث رئيس المجلس المحلي طه زيدان، حلمي بشناق عن عائلة الشهيد، الشيخ محمد نمر عبد الحميد عن لجنة المتابعة المحلية، رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة، حيث أجمع المتحدثون على أن ذكرى الشهداء باقية وخالدة في أذهان الأجيال القادمة، داعين لرص الصفوف بين أبناء البلد الواحد. كما تضمن المهرجان قصائد شعرية لكل من الشاعرة مقبولة عبد الحليم قصيدة "القدس"، والطفلة حوراء حلمي بشناق قدمت قصيدة "أنا رامز يا أبي".









يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.