محليات

جمال زحالقة للشمس: ’جنازة بيرس كرست الرواية الصهيونية‘

قوى اليسار تعتبر بيرس بطلا قوميا، واللجنة القطرية اخطأت بذهابها لبيت العزاء

قال النائب جمال زحالقة من القائمة المشتركة في اعقاب هجوم البعض على نواب القائمة العرب بسبب عدم مشاركتهم في جنازة شمعون بيرس، في حديث لااعة الشمس صباح اليوم انه يؤيد قرار المشتركة بعدم المشاركة في جنازة بيرس وعدم الذهاب لبيت الاجر، و"موضوع المشاركة لم يكن مطروحا أصلا حيث كان هناك اجماع بين نواب القائمة المشتركة بعدم المشاركة في جنازة بيرس". كما قال للشمس. مضيفا: لم يكن هناك اراء بالذهاب او عدم الذهاب ، القرار كان متفقا عليه بان لا نهب، وان كان هناك في المشتركة من فكر بطرج فكرة الذهاب فقد امتنع عن طرح الفكرة بعد ان رأى الاجماع بعدم الذهاب.

وتابع زحالقة للشمس قائلا: "جنازة بيرس تحولت الى احتفال بتاريخ الصهيونية واحتفال بالرواية الصهيونية على حساب الشعب الفلسطيني، كما ان الجنازة دارت في مكان لا تطأه القدم الوطنية الفلسطينية".

مضيفا: "لم يكن هناك نقاش في الموضوع وانما قرار جماعي، نحن لم نصدر قرارا لالزام الناس بعدم المشاركة، عدم مشاركة القائمة المشتركة كانت خطوة صحيحة حتى لو كان لها معارضة، الجنازة كانت احتفالا بتاكيد الرواية الصهيونية، من اولها لاخرها كلها طقوس تكرس الرواية الصهيونية. هناك فرق بين ان نتخذ موقفا سياسيا، وهنا انت تختار بين السيئ والاسوأ، انت تقوم بها العمل لاهداف، الحدث السياسي في الموت هو احتفال بالرواية الصهيونية، القوة الذرية، رجل المستوطنات، ايمانه بالدولة اليهودية، ايمانه بالمستوطنات وغيرها".

للاستماع الى اللقاء كاملا مع النائب جمال زحالقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.