فن وترفيه

الفنانة ربى عصفور للشمس: رفضت تسلم جائزة الفيلم من ريجيف لتصرفها المستفز

حاز فيلم "عاصفة رملية" على 6 جوائز ضمن حفل "اوفير" يوم الخميس الماضي، ومنها جائزة افضل ممثل ثاني للفنانة الممثلة ربى بلال عصفور، والذي شاركت به وزيرة الثقافة والرياضة "ميري ريجيف"، التي خرجت من الحفل بعد القاء اغنية على المنصة من كلمات محمود درويش.

الشمس التقت الممثلة ربى عصفور التي قالت ان "ميري ريجيف" بتصرفها هذا اثارت موجة من التحريض، وكانت ربى تفكر بمقاطعة الحفل من منطلقات سياسية، لكنها قررت في النهاية المشاركة بكل شجاعة على حد قولها.

وقالت ان تصرف ريجيف غير لائق بتاتا، بعد خروجها من القاعة بشكل مقصود بعد ان بدأ تامر نفار بالقاء اغنية من كلمات محمود درويش، ونحن بدورنا وبالمشاركة مع نشطاء يساريين يهود تواجدوا خرجوا من القاعة بعد ان بدات ريجيف بالقاء كلمتها احتجاجًا على تصرفها.

وقد تفاجأت ان ريجيف عادت الى المنصة بعد ان دعيت لتسليم الجوائز على الفائزين الا ان ربى عصفور رفضت تسلم الجائزة من ريجيف لانها لم تحترم فنها ولا ثقافتها.

واضافت ان خطاب ريجيف كان مستفزًا كثيرًا وصرحت في وقت سابق لوسائل اعلام اسرائيلية ان ريجيف جاءت من خلفية جيش وهي تنفذ املاءاته

وقالت في نهاية حديثها انها فنانة حرة لديها رسالة وفكرة ويجب ان توصلها وفخورة بالدور الذي تقوم به، ولن يؤثر موقف ريجيف عليها.

للاستماع للقاء:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.