أرشيف

محمد ابو شريقي للشمس: توصلنا لاتفاق بتجميد الهدم في اللد ودفع غرامة

نسبة السكان العرب من مجمل السكان في اللد 30% ، وقد اضطر بعض المواطنين للبناء على اراضٍ تابعة لدائرة اراضي اسرائيل، ولكن للأسف بنوا بيوتًا دون الحصول على تراخيص

قال السيد محمد ابو شريقي عضو بلدية اللد وناشط في اللجنة الشعبية، ان هناك مشكلة لدى بعض اهالي اللد في عدم الانصياع لقوانين البناء ولذا فهم يبنون بدون تراخيص، ولذا فبيوتهم مهددة بالهدم.

واضاف ان نسبة السكان العرب من مجمل السكان في اللد 30% ، وقد اضطر بعض المواطنين للبناء على اراضٍ تابعة لدائرة اراضي اسرائيل، ولكن للأسف بنوا بيوتًا دون الحصول على تراخيص، على ارض غير مخطط لها للبناء، فاستلموا قرارات بهدم منازلهم.

لكنه اعلن عبر اذاعة الشمس بالتوصل الى اتفاق بتجميد الهدم ودفع غرامة مالية عن كل بيت بني بدون ترخيص مبلغ وقدره 300 الف شيكل.

إعلان

وناشد عبر الشمس الاهالي بعدم المجازفة والتوجه الى المهندس واعضاء البلدية قبل الاقدام على بناء اي بيت، لئلا يتعرض فيما بعد الى تهديد بالهدم او دفع غرامة مالية.

كما اعلن للأهالي في مدينة اللد بانه قد قدمت مخططات لقسائم بناء ورئيس البلدية ابدى تجاوبًا مع هذا الموضوع، فيطلب منهم التريث حتى الاستجابة لهذا المطلب.

للاستماع للمقابلة:

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد