محليات

انتشال جثة رابعة والبحث جارٍ عن 3مفقودين في انهيار المبنى في تل ابيب

تواصل قوات الشرطة والانقاذ والاسعافات بأعمال البحث ومعالجة الحاصل، مع إغلاق الطرقات المؤدية ومواصلة البحث وراء عالقين تحت الركام وداخل المبنى المهدد بالسقوط.

علم من مصادر في الشرطة الى انه تم انتشال 4 جثث لضحايا الانهيار، والبحث جار عن 3مفقودين آخرين.

وقد انهار مبنى قيد التشييد والبناء، في ساعات ما قبل ظهر يوم امس الاثنين، في شارع ’هبرزيل‘ زاوية ’هنحوشيت‘ في حي ’رمات هحيال‘، وهنالك خطر لانهيار اوسع بالمبنى.

تواصل قوات الشرطة والانقاذ والاسعافات بأعمال البحث ومعالجة الحاصل، مع إغلاق الطرقات المؤدية ومواصلة البحث وراء عالقين تحت الركام وداخل المبنى المهدد بالسقوط.

 وتم إحالة الجرحى للعلاج في مستشفيات ’ايخلوڤ‘ و’بيلنسون‘ و’تل هشومير‘.

وتبين ان المصاب بجراح بالغة الخطوره هو شاب عربي يبلغ من العمر 21 عاما من سكان القدس والتحقيقات جاريه.

هذا وتواصل الشرطة وقوات الانقاذ والجبهة الداخلية بمعالجة كافة الضروريات ذات الصلة، بما يشمل تنظيم حركة السير والمرور في المنطقة والتي تشهد ازدحامات جمة في هذه الساعات من الظهيرة، وكذلك في إبعاد محبي الاستطلاع من المنطقة.

لاحقا وصل مجمل عدد الجرحى الذين تم تخليصهم من تحت انقاض المبنى الى نحو 22 جريحا، وقد وصفت جراح 16 منهم بالطفيفة وإصابة شاب بأواسط العشرينات من عمره بجراح بالغة الخطورة وآخر بالمتوسطة، تمت إحالتهم جميعا للعلاج بالمستشفيات، وأعمال البحث وراء عالقين آخرين وجرحى جارية.

وأفادت الشرطة أن سبب الانهيار الذي حصل بالمبنى لم يجزم بخصوصه بعد، وأنه لم يحصل انهيار رافعة الذي ادى للانهيار الحاصل بالمبنى، والتحقيقات جارية.

يشار الى أنه وفقا للتحريات الاولية فإن جميع الجرحى هم وعلى ما يبدو عمال من الوسط العربي الذين كانوا يعملون في المكان وقت الحادث.

أفادت الشرطة لاحقا أن الحديث يدور حول مبنى موقف سيارات ذو 4 طوابق تحت الارض، وأنه كان قد تم الانقاذ من بين الانقاض نحو عاملين بينما نحو 13 آخرين كانوا قد وصلو بقواهم الذاتية فوق الارض، وما زالت القوات المشتركه تبذل قصارى جهودها بإنقاذ نحو 5 عالقين تحت الانقاض فقد التواصل معهم واثنين اخرين تم التواصل معهما.

لاحقا تمكنت القوات من تخليص العاملين العالقين من تحت الانقاض مع إحالتهما للعلاج بالمستشفى، كما، تواصل الشرطة التحقيق سعيا وراء التوصل لاسباب انهيار المبنى.

 

أمر حظر نشر

وأصدرت محكمة الصلح بتل ابيب عصر اليوم الاثنين امر حظر نشر حول اي من تفاصيل التحقيقات، فيما يخص انهيار المبنى بشارع هبرزيل في تل ابيب،  عدا حقيقة حصول الواقعه وبينات هوية الذين اصيبو خلالها وذلك ساري المفعول حتى نهار يوم 05.10 المقبل. 

17 جريحا والبحث عن 7 مفقودين

وأفادت الشرطة لاحقا انه حصل انهيار شبه كامل للطوابق الثلاثة الأرضية العليا بينما ما زال يتعذر الوصول للطابق الرابع السفلي، وتم حتى هذه المرحله انقاذ مجمل 17 جريحا بما شمل 13 عثر عليهم فوق سطح الارض بينما تم انقاذ 4 عالقين من تحت الانقاض والبحث وراء 7 عمال ما زالوا، وفقا للتقارير التي تم التوصل اليها، صحيح لهذه المرحلة، بعداد المفقودين تحت الانقاض ما زال جاريا وسط مواصلة قوات الجبهة الداخلية وغيرها ذات الصلة بإخلاء الركام والانقاض من هناك، الامر المتوقع استمراره على مدار فترة عدة ايام مقبلة.

هذا وللاستفسارات ذات الصلة يوصى للجمهور بالاتصال الى بدالة معلومات الشرطة المركزية على رقم 110.

وذكرت الشرطة لاحقا أنه خلال مواصلة أعمال البحث والانقاذ في المكان وتحت الركام تم التوصل والعثور على جثتي عاملين وقد فارقا الحياة.

جلسة تقييم طارئة

يشار الى أن مفوض الشرطة العام الفريق الركن روني الشيخ، وبمشاركة قائد لواء منطقة تل ابيب مع ممثلي باقي الجهات الرسمية ذات الصلة بما يشمل الانقاذ والاطفاء والاسعاف والطوارىء والجبهة الداخلية والبلدية، اجتمعوا بالساعة الاخيرة في تل ابيب قرب مكان الواقعة، وذلك بجلسة تقييم طارئة.

النقابي جهاد عقل يتحدث لإذاعة الشمس

وقال النقابي جهاد عقل الذي توجد بموقع الإنهيار، بحديث مع إذاعة الشمس، أن "هذه لحظة وساعة حزينة جدا تمر علينا هنا. أنا أقف بجانب الموقع وأرى منظر الانهيار الرهيب، وللأسف الشديد لا أدري اذا كان هنالك عمال تحت الأنقاض ويدور الحديث عن حوالي 20 عاملا وهنالك من يقول 8 عمال والأرقام متضاربة. نحن أمام كارثة حقيقية ستحل بعائلات هؤلاء العمال".




الصور التالية من تصوير الشرطة:





















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.