عالمي

المحكمة العليا في فرنسا تعلق قرار حظر البوركيني

ترحيب اممي بالقرار القضائي الفرنسي تعليق حظر ارتداء " البوركيني" بعد قرر الهيئة القضائية الأعلى في فرنسا ان حظر البوركيني غير قانوني، وينتهك الحريات الأساسية بما فيها حرية الاعتقاد والحرية الشخصية.

قررت المحكمة العليا في فرنسا تعليق قرار حظر البوركيني في أعقاب طعن قدمته "الرابطة الفرنسية لحقوق الإنسان"، معلنة أن القرار ينتهك الحريات الأساسية بما فيها حرية الاعتقاد والحرية الشخصية.

يذكر أن حظر البوركيني الذي بدأ تطبيقه في نيس، حيث شوهدت الشرطة هناك وهي تجبر امرأة مسلمة على خلع البوركيني، جدلا واسعا، وازداد وتيرة الانتقاد للحظر بعدما انتشر في فرنسا لتتبناه غير نبيس 15 بلدية ومدينة أخرى في فرنسا.

 من جهته رحب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الليلة الماضية بقرار محكمة القضاء الاداري العليا في فرنسا تعليق قرار منع إرتداء  البوركيني . وقال المتحدث باسم السيد بان إنه من الضروري احترام الكرامة الانسانية للافراد . وفي المقابل أعلن عدد من رؤساء البلديات في جنوب شرق فرنسا انهم لن يطبقوا القرار القضائي وسيواصلون تحرير المخالفات بحق النساء اللواتي يرتدين البوركيني .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.