تظاهر صباح اليوم الاربعاء، عدد من الصحافيين العرب قبالة مركز شرطة وادي عارة، تنديدا واحتجاجا على تصرفات عدد من افراد الشرطة بحق الصحافيين ومنعهم من اداء واجبهم المهني في تغطية الاخبار بحرية، دون فرض قيود.

تأتي هذه التظاهرة الاحتجاجية كخطوة أولية ردا على الحادث الاخير حيث تم منع الزميلين نضال اغبارية وحسن شعلان من دخول موقع سقوط الطائرة الخفيفة في قرية زلفة، من قبل شرطي من وحدة اليسام في شرطة وادي عارة، حيث تعامل معهم بعنجهية وعدوانية، وطريقة تشتم منها رائحة العنصرية.

يشار الى أن رابطة صحافيي الداخل، بالتعاون مع مركز اعلام، نظمت هذه التظاهرة والتي شارك فيها ايضا عدد من النشطاء واعضاء الكنيست حنين زعبي، د.جمال زحالقة، د.يوسف جبارين، والشيخ عبد الحكيم حاج يحيى.

وقال المستشار القضائي للرابطة المحامي احمد المالك: "إننا لن نقف مكتوفي الايدي ولن نمر مرور الكرام على مثل هذا النهج للشرطة وخاصة أنه مناف للقانون، حيث أنه لا يحق للشرطي أن يمنع من الصحفي تغطية حدث اعلامي وفق القانون. نحن في الرابطة نرفض ونستهجن هذا العمل وكل عمل عنصري يمنع حرية التعبير وحق الجمهور بالمعرفة ومحاولة كم الافواه للصحافيين العرب، ونطالب بإقالة الشرطي من وحدة اليسام كونه يشكل خطرا على حرية التعبير ويسئ للأخرين بسبب تعامله غير الانساني".

وأضافك "هذه التظاهرة جاءت كخطوة اولى ردا على الحادث الاخير وسوف نوثق كل حدث مع اي صحافي اخر ونقف موقف موحج امام هذه الاساليب المرفوضة. بهذه المناسبة نقدم شكرنا لكل من شاركنا من الصحافيين والنشطاء والضيوف الاخرين وكذلك اعضاء الكنيست. علينا ان نواصل مسيرتنا حى محقق اهدافنا المرجوة".










يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.