محليات

النائب يوسف جبارين يطالب بإطلاق سراح بلال الكايد ويستجوب الحكومة

قدم النائب د. يوسف جبارين استجوابًا مستعجلًا إلى وزير الحربية، أفيغدور ليبرمان، حول الحالة الصحية الخطيرة للأسير بلال كايد، مطالبًا بإطلاق سراحه الفوري بسبب انتهاء مدة سجنه الرسمية واستمرار اعتقاله اداريًا بشكلٍ تعسفي.

وأشار جبارين إلى الخطر الذي يتهدد حياة الكايد مع دخول اضرابه عن الطعام يومه الخمسين والتراجع الكبير الذي طرأ على حالته الصحيّة.
 
 وقال جبارين في استجوابه أنه تم الزج ببلال بالاعتقال الإداري فور انتهاء مدة محكوميته التي دامت 15 عامًا، بما يتعارض مع أبسط حقوق الأسرى والمواثيق الدولية بشأنهم. وأضاف جبارين بأن استمرار اعتقال كايد اداريًا يضرب بعرض الحائط حتى قرار المحكمة العسكرية الجائر بخصوصه، ويعكس توجهًا انتقاميًا ضد الأسرى الفلسطينيين يهدف إلى النيل من صمودهم.
 
 وطالب جبارين بإطلاق سراح الكايد فورًا، كما وطالب بالسماح لأعضاء الكنيست بزيارته من أجل الاطمئنان على صحته والاستماع لمطالبه وذلك في أعقاب مماطلة سلطات السجن وعدم السماح بزيارته. ومن المتوقع أن يرد الوزير غدًا على استجواب جبارين في الهيئة العامة للكنيست.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.