فلسطيني

موسكو تعرب عن قلقها من مشاريع إسرائيل الاستيطانية

أعربت وزارة الخارجية الروسية، أمس الجمعة، عن قلق موسكو إزاء خطط "إسرائيل" لبناء 770 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة "غيلو" بالضفة الغربية المحتلة، و323 وحدة في شرقي القدس، وفقًا لراديو "بيت لحم" الفلسطيني.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن موسكو لا تزال تنطلق من "أن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، غير شرعية وفقا للقانون الدولي".

وبينت أن هذه الخطط الاستيطانية "تتعارض مع تقرير رباعية الوسطاء الدوليين (روسيا، والولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة) الصادر في 1 يوليو، والذي يعتبر وقف أي نشاطات استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة من أبرز توصياته".

وتابع البيان أن "تنفيذ الخطط الإسرائيلية المذكورة سيبعد أفق حل الدولتين للقضية الفلسطينية، ولن يسهم في تهيئة الظروف المواتية لاستئناف مفاوضات السلام".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.