فلسطيني

د. عاصي للشمس: ’جامعة النجاح معترف بها عالميا وتملك قدرة تنافسية‘

قال الدكتور جوني عاصي لإذاعة الشمس: ’جامعة النجاح معترف بها عالميا وقد انضمت لما يسمى بالبرنامج الأكاديمي التابع للأمم المتحدة، ويحق لكل دولة أن تطلب بعض مساقات الإستكمال‘.

يدرس الآلاف من الطلاب العرب من الداخل بجامعات الضفة الغربية مثل الجامعة الأمريكية في جنين وجامعة النجاح في نابلس. وقد زار يوم أمس وفد من جامعة النجاح مدينة حيفا والتقى مع عدد من الطلاب لشرح إمكانيات وسبل التواصل بين الطلاب العرب وجامعة النجاح.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع المحاضر الدكتور جوني عاصي، حيث قال: "أنا محاضر في كلية الحقوق تخصص قانون عام وعلوم سياسية ومدير كورس اليونسكو للديمقراطية لحقوق الإنسان ودراسات سلمية".

وعن اقبال الطلاب للدراسة بجامعة النجاح في نابلس، قال عاصي: "هنالك تزايد بالعدد، وحاليا يدرس في جامعة النجاح ما يقارب ألف طالب من أهلنا في الداخل وهنالك طلبات انضمام كبيرة وبالأخص بتخصصات علمية وطبية". وتفسيرا لهذا الإقبال قال الدكتور عاصي: "أعتقد أنه من ناحية وطنية ومادية وأيضا لأن جامعة النجاح تملك قدرة تنافسية مع جامعات عربية وأردنية وشرق أوروبية. بتصنيفات مختلفة لجامعة النجاح اذا أخذنا مثلا كلية الطب فهي من أول 40 كلية الطب بالعالم العربي".

وقال الدكتور عاصي: "جامعة النجاح معترف بها عالميا وقد انضمت لما يسمى بالبرنامج الأكاديمي التابع للأمم المتحدة، ويحق لكل دولة أن تطلب بعض مساقات الإستكمال".

وعن زيارة الأمس، قال عاصي: "زيارة وفد جامعة النجاح بالأمس لمدينة حيفا كان هدفه لقاء مجموعة من المثقفين ومن مدراء مدارس وأساتذة في مدارس حيفا لتتطلع هذه المجموعة على دور جامعة النجاح وعلى رسالتها لخدمة أهلنا في الداخل وفي الشتات".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.