محليات

الطوري للشمس: ’هدم العراقيب للمرة الـ101 وسنبقى صامدين‘

في حين تقوم قوات الهدم والخراب بهدم قرية العراقيب للمرة الـ 101 تتمركز آليات ’الكيرن كييت‘ شمال مدينة رهط استعدادا لتجريف اراضي عائلة الهزيل ليتم لاحقاً تحريشها.

هدمت الجرافات الاسرائيلية صباح الأربعاء قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب للمرة الـ101 على التوالي. وقد شهدت القرية طوال العشرة أيام الماضية مواجهات بين الأهالي والقوات الإسرائيلية التي اعتدت عليهم أثناء دفاعهم عن أراضيهم ومواجهة عمليات المصادرة، واعتقلت عددًا منهم.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد عزيز الطوري، حيث قال: "اقتحمت قوات دائرة أراضي اسرائيل القرية الساعة الخامسة صباحا وقامت بهدم القرية تاركة الأطفال والنساء والشيوخ بالعراء بدون أي مأوى".

وأضاف الطوري: "هذه المرة الـ101 التي يتم فيها الهدم، ونحن نتحدث عن بيوت وليس أكواخا والتي نعيش ونأكل ونشرب فيها وهي المأوى الوحيد لنا وهي بيوت من البلاستيك". وتابع: "هم يستعملون شتى الوسائل والطرق من ’الكيرن كييمت‘ حتى يهجروننا من الأرض، الهدف الرئيسي هو تهجيرنا من هذه الأرض لكن أهالي قرية العراقيب صامدون بإذن الله ولن نخذل العراقيب. هنالك شبان ومتضامنون يقومون بهذه الأثناء ببناء القرية".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.