محليات

هدم العراقيب للمرة المئة.. أبو مديغم للشمس: ’المسلسل مستمر أمام العالم‘

قال السيد عطا أبو مديغم لإذاعة الشمس:’القوات تأتي كل شهر وتكون كبيرة ومدججة والمقاومة في هذه الوضعية مرفوضة من قبلنا لاننا تحت سلطة القانون، وبالتالي نحن نقاوم بالكلمة وبالثبات وبالصمود وبقول الحق وبالتشبث بأرضنا‘.

هدمت جرافات إسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، قرية العراقيب غير المعترف بها للمرّة الـ100 على التوالي وللمرة الثانية خلال شهر رمضان، وذلك بالتوازي مع محكمة تجرى بحق الأهالي في بئر السبع، يتم فيها مقاضاتهم لتغريمهم بتكاليف عمليات الهدم. وكانت قوات كبيرة حضرت في ساعات الصباح الى القرية، وشرعت بهدم المساكن التي يعيش فيها أصحاب الأرض.

تحدثت إذاعة الشمس عن هذا الموضوع صباح اليوم مع السيد عطا أبو مديغم، حيث قال: "في رمضان وقبل أيام قليلة من العيد لا تمتنع السلطات الغاشمة من اقتراف الجريمة للمرة المئة بحق قرية العراقيب، حيث داهمت المقبرة الإسلامية والمرابطين هناك وأهالي القرية من أجل هدم البيوت التي تأويهم في هذا الطقس الحار وبهذا الوضع، وبالتالي ليس غريبا على هذه الدوريات وهذه الحكومة التي تصر على محاولة إذلال شعبنا الذي يصر أيضا على أنه لن يقبل الإذلال والخنوع ومصر على التمسك بأرض الآباء والأجداد، وهذا المسلسل مستمر للأسف الشديد أمام العالم كله وأمام الحقوقيين".

وأضاف أبو مديغم: "تحية إجلال وإكبار للمرابطين وعلى رأسهم شيخ الصمود شيخ العراقيب صياح الطوري (أبو عزيز) وكل الأهالي هناك، أذكر المقولة التي قالها منذ الهدم الأول حيث قال ’لو هدمتوها مئة مرة سنبقى‘، ومنذ الهدم الأول هنالك تحدي بين أصحاب الأرض وبين الدولة، وبالتالي ميزة رقم 100 أن له بُعد وهي رسالة للعالم الحر والواقعي أن هنالك قرية بدولة تدعي أنها ديموقراطية انسانية قرية تداهم وتهدم مئة مرة، هذا الأمر غير معقول وغير انساني".

وتابع أبو مديغم: "القوات تأتي بغتة وليس بترتيب والناس صيام والجميع في أعمالهم. القوات تأتي كل شهر وتكون كبيرة ومدججة والمقاومة في هذه الوضعية مرفوضة من قبلنا لاننا تحت سلطة القانون، وبالتالي نحن نقاوم بالكلمة وبالثبات وبالصمود وبقول الحق وبالتشبث بأرضنا. قبل حلول المغرب ستكون البيوت مبنية".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.