فن وترفيه

صور.. مسلسلات رمضان نسخ مكررة عن أعمال قديمة

رغم أن الموسم الدرامي لهذا العام حمل الكثير من الأعمال اللافتة للجمهور، إلا أن غالبية المسلسلات الرمضانية التي تنال مشاهدات عالية هي نسخ مكررة عن أعمال أصلية أخرى.

بعض مسلسلات رمضان لهذا العام تم أخذها بالكامل عن العمل الأصلي الذي ممكن أن يكون فيلم أو مسلسل أجنبي أو عمل أدبي لواحد من الكتاب المشهورين. في هذا الألبوم نعرفكم على الأعمال الأصلية التي تم أخذ بعض مسلسلات رمضان 2016 منها، شاهدوا الصور وتعرفوا على التفاصيل.

مسلسل "نص يوم" للنجم تيم حسن ونادين نجيم هو النسخة العربية عن فيلم "Original Sin" الذي لعب بطولته أنطونيو بانديراس وأنجلينا جولي عام 2001.




مسلسل "جراند أوتيل" للنجم عمرو يوسف هو النسخة العربية لمسلسل إسباني يحمل نفس الاسم عرض على عدة مواسم من 2011 إلى 2013.


مسلسل "الخروج" للنجم ظافر العابدين هو النسخة العربية عن المسلسل السويدي "Bron" أي "الجسر" والذي عرض على موسمين عام 2011.


مسلسل "نيللي وشريهان" هو النسخة المحدثة عن مسلسل "بكيزة وزغلول" الذي عرض في عام 1986.


مسلسل "هي ودافنشي" هو نسخة محدثة عن فيلم "عفريتة اسماعيل ياسين" الذي عرض عام 1954.


مسلسل "ونوس" مستوحى من مسرحية "فاوست" للفيلسوف الألماني جوته وتحولت إلى الكثير من الأفلام والأعمال الدرامية منهم في السينما المصرية فيلم "سفير جهنم" الذي عرض عام 1945 وفيلم "المرأة التي غلبت الشيطان" الذي عرض عام 1973.



مسلسل "أفراح القبة" مستوحى من رواية الأديب المصري نجيب محفوظ التي تحمل الاسم نفسه.


مسلسل "ساق البامبو" مستوحى من رواية الأديب الكويتي سعود السنعوسي التي تحمل الاسم نفسه.


مسلسل "سمرقند" مستوحى من رواية الأديب الفرنسي اللبناني أمين معلوف التي تحمل الاسم نفسه.


مسلسل "الكيف" هو نسخة محدثة عن فيلم "الكيف" الذي عرض عام 1985.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.