عالمي

أردوغان يحضر جنازة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي

يتوجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة 10 يونيو/حزيران إلى الولايات المتحدة لحضور جنازة أسطورة الملاكمة العالمية محمد علي كلاي.

وأعلنت مصادر من الرئاسة التركيةّ، الاثنين 6 يونيو/حزيران، أن زيارة أردوغان القادمة ستكون للولايات المتحدة لحضور جنازة الملاكم الراحل محمد علي كلاي.

وأعلن ناطق باسم عائلة محمد علي كلاي اليوم، الإثنين، أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، سيحضر جنازة أسطورة الملاكمة العالمي يوم الجمعة في مدينة لويفيل الأمريكية.

وقال بوب جونيل، "أردوغان، نعم سيأتي وسيحضر الجنازة".

وقال منظمو مراسم التشييع، في بيان، إن أردوغان طلب أن يلقي كلمة خلال التشييع، الذي يتوقع أن يشارك فيه آلاف الأشخاص ويتابعه العالم أجمع.

ويلقى محمد علي كلاي تقديرا في العالم الإسلامي منذ اعتناقه الإسلام في عام 1964 وبسبب دفاعه عن القيم السلمية والعالمية للإسلام طوال حياته.

هذا ولم يؤكد جونيل مشاركة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إذ أن البيت الأبيض لم يصدر أي بيان في هذا الشأن، لكنه أكد مشاركة الرئيس الأسبق بيل كلينتون، الذي سيلقي خطاب تأبين خلال التشييع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.