محليات

شعبان للشمس: ’لن نفرط بمقدساتنا وأوقافنا الإسلامية والمسيحية‘

قال السيد جمال شعبان لإذاعة الشمس: ’الحديث عن إرث يخص الشعب الفلسطيني وهو إرث تاريخي كبير، فنحن نتحدث عن أكبر مقبرة شهداء في كل فلسطين التي تحوي رفات مئات الشهداء‘.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد جمال شعبان، حول حملة تنظيف مقبرة القسام، حيث قال: "كانت معسكرات سابقة أشرفت عليها الحركة الإسلامية الشمالية ومتولي الأوقاف حيفا للترميم انقطعت لبعض الظروف، وقد عدنا بعد الهجمة المستشرسة على أوقافنا وعلى مقدساتنا الإسلامية".

وأضاف شعبان: "الحديث عن إرث يخص الشعب الفلسطيني وهو إرث تاريخي كبير، فنحن نتحدث عن أكبر مقبرة شهداء في كل فلسطين التي تحوي رفات مئات الشهداء، ابتداء من الشهيد الشيخ عز الدين القسام ورفاقه بأواخر 1935 امتدادا لشهدء ثورة 1936 امتدادا لشهداء العمليات الإرهابية التي قامت بها العصابات الصهيونية التي كانت تستهدف مدينة حيفا. مدينة حيفا ومدينة القدس بفترة الثلاثينات حتى عام النكبة 1948 كانت مستهدفة بعمليات إرهابية من قبل العصابات الصهيونية ’الهيتسل والإرجون والشتيرن والليحي‘ الذين كانوا يقومون بعمليات إرهابية أدت الى مقتل واستشهاد المئات دائما، تفجير الحسبة في آذار 1937 ومجزرة بلد الشيخ في 1938 ومجزرة باب الشيخ بأواخر عام 1947. الحديث عن عشرات المجازر".

وتابع شعبان: "بالأمس جلت صورة رائعة وبهية ووطنية رائعة، كل فئات شعبنا ومكوناته والتيارات السياسية شاركت بالأمس باليوم التطوعي لتسجل وتنقل رسالة أننا لن نفرط بمقدساتنا وأوقافنا التاريخية الإسلامية والمسيحية".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.