فن وترفيه

ناجي ظاهر يلتقي الرجل الاكبر في العالم

"اكبر رجل في العالم" هو عنوان المجموعة القصصية الجديدة للكاتب الاديب ناجي ظاهر ابن مدينة الناصرة الضاربة جذوره في قرية سيرين المهجرة منذ عام النكبة. صدرت عن منشورات المل، وجاءت في 70 صفحة من القطع المتوسط، ويميزها الرسومات المرفقة بكل من قصصها. وهي تضم قصصا قصيرة وقصصا قصيرة جدا.

اكبر رجل في العالم في قصة قارئ القصص، الاخيرة في المجموعة، هو ذاك الرجل الذي يحول السبعين عاما المفترضة للعيش على هذه الارض الى سبعين الف سنة وذلك عبر معايشته للتجارب الثرية التي تتكرم بها عليه الكتب.. وهو في هذه القصة كاتب له نصيب وافر في الابداع والكتابة والقراءة ايضا، ويعتبر كل كتاب جديد، جاد وجدي، تجربة اضافية جديدة تجعل عمره اطول.
اما في قصة بتلات الحب، وهي الأولى في المجموعة، فان هذا الرجل الكبير يظهر على شاكلة رجل يجد نفسه فجأة في دوامة الحب الرائعة وتقوده مشاعره لتقديم وردة الى امراة يلتقي بها على محطة الباص وتجمعه بها، عبر ايام اسبوعية، النظرات المشحونة، الجاذبة والمكهربة.
اكبر رجل في قصة قصيرة جدا من قصص المجموعة، عنوانها المصيبة، هو رجل يقود سيارته بامان.. وفجأة تصطدم سيارته بسيارة اخرى تقودها امرأة مجهولة.. ينزل الاثنان الرجل والمرأة كل من سيارته لتلتقي نظراتهما الباحثة عن الحب، تقول عينا كل منهما انني عثرت عليك اخيرا، بعد دقائق يتوجه الاثنان الى مقهى اروما، وكل منهما يشكر مصيبة الاصطدام لانها جمعت بينهم.. الا تعرفون ان المصيبة تجمع احيانا بين الشتيتين المتباعدين وتجعلهما في قرب احلى من البعد وبعد اروع من القرب؟.
تهيمن على اجواء المجموعة مشاعر انسانية مغرمة او تكتشف انها مغرمة اثناء الفعل القصصي، ومن عناوين قصص المجموعة نذكر: سوالف، سمراء وسوداء، حب متجدد، اصحاب الكوفي شوب، وفي هذه القصة الملفتة نلتقي عاشقين يرتشفان القهوة من كوب واحد ليصبحا.. الاكبر في العالم.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.