علوم

سامسونغ تعلن عن أكبر بطاقة ذاكرة في العالم‎

أطلقت شركة سامسونغ بطاقة ذاكرة microSD تعتبر أكبر بطاقة ذاكرة في العالم ويمكن أن تتحمل 12 ساعة تصوير فيديو بجودة 4K.

فستبلغ سعة بطاقة الذاكرة 256 غيغابايت وستكون متوفرة في الأسواق ابتداء من 1 يونيو/حزيران عام 2016 في 50 دولة حول العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة والصين.

ويذكر أن سامسونغ كانت قد بدأت في فبراير الماضي إنتاج كميات كبيرة من شريحة التخزين بسعة 256 غيغابايت لأجهزة الموبايل، وبحسب الشائعات يمكن أن تطبق في جهاز سامسونغ الجديد Galaxy Note 6.

وسترتب هذه البطاقة العالية القدرة على المستهلك تكلفة إضافية قدرها 250 دولاراً، ولكنها تتميز بقدرة تخزين أكثر من 55 ألف صورة أو ما يقارب 23 ألف أغنية، إضافة إلى 12 ساعة تصوير فيديو بجودة 4K.

ويعود الفضل في الوصول إلى هذه القدرة العالية في بطاقة الذاكرة الجديدة من سامسونغ إلى تقنية Vertical NAND أو V-NAND.

وتتميز بطاقة سامسونغ الجديدة أيضا بسرعة قراءة وكتابة للبيانات تصل إلى 95 ميغابايت في الثانية و90 ميغابايت في الثانية، الأمر الذي يمكن أن يجعلها خيارا مثاليا للاستعمال في الطائرات الذاتية القيادة، وكاميرات الـ360 درجة وألعاب الواقع الافتراضي، هذا بالإضافة إلى أن البطاقة تأتي بضمانة لمدة 10 سنوات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.