عربي

دي ميستورا يطالب امريكا وروسيا بتدخل عاجل لإنقاذ محادثات السلام السورية

طالب ستافان دي ميستورا، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، بتدخل أمريكي - روسي "عاجل" وعلى أعلى مستوى لإنقاذ محادثات السلام السورية.

وقال أن "المحادثات لن تكون ذات معنى إلا في حال عودة وقف إطلاق النار إلى المستوى الذي كان عليه في شباط وآذار".

وجاء مؤتمره الصحفي عقب جولة المحادثات الثالثة هذا العام بين أطراف النزاع الرئيسية.

وقال مبعوث الامم المتحدة إن "خلافات كبيرة مازالت قائمة بين الحكومة السورية وجماعة المعارضة الرئيسية في رؤيتهما لإنتقال سياسي في سوريا على الرغم من بعض القواسم المشتركة".

وفي وثيقة من سبع صفحات أصدرها في ختام جولة من المحادثات إستمرت أسبوعين قال دي ميستورا إن "الجانبين يتشاركان الرأي بأن "الادارة الانتقالية قد تشمل أعضاء من الحكومة الحالية والمعارضة ومستقلين وآخرين".

وأشار المبعوث الأممي إلى أن الجولة القادمة من المحادثات السورية ستعقد في أيار/مايو المقبل.

وتصاعد العنف في سوريا في الأيام الأخيرة رغم وقف إطلاق النار.

فقد لقي 20 شخصا على الأقل حتفهم في غارات حكومية على مستشفى ومبنى سكني مجاور في حلب الأربعاء.

وداعياً إلى التعاون بين روسيا والولايات المتحدة، قال دي ميستورا إن "ميراث الرئيسين باراك أوباما وفلاديمير بوتين مرتبط بنجاح عملية السلام في سوريا".
وقال دي ميستورا إن "وقف الأعمال العدائية" الهش والذي تم التوصل إليه في شباط الماضي تم "إنقاذه من الانهيار الشامل" ولكن "يمكن أن ينهار في أي وقت."

وأضاف أنه خلال الثماني وأربعين ساعة الماضية تم قتل سوري واحد كل 25 دقيقة في المتوسط وأصيب آخر كل 13 دقيقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.